تعيين جين ساكي مُتحدثة باسم البيت الأبيض في إدارة بايدن

 جو بايدن و جين ساكي
جو بايدن و جين ساكي

  عين الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين 30 نوفمبر، جين ساكي مُتحدثة باسم البيت الأبيض.

وقالت قناة العربية على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، في نبأ عاجل، إنه تم تعيين جين ساكي متحدثة باسم البيت الأبيض تحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وشغلت ساكي هذا المنصب من قبل في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

وكانت من قبل ُمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، ثم أسند إليها مسؤولية الاتصال في البيت الأبيض، وهو ما يمثل ترقية لها آنذاك، وتم تعيينها في فبراير 2013 في الخارجية الأمريكية.

ولم تتمتع ساكي بمسيرة دبلوماسية عندما عينها أوباما في هذا المنصب، بل كانت خبيرة اتصال سياسي فقط، لكنها كانت مقربة من أوباما ووزير خارجيته جون كيري، آنذاك.
 

وفاز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية 2020، على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وخاض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما خاض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: الإدارة الأمريكية الجديدة في عهد بايدن

وسبق ماراثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثها بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي