وزير الرياضة يشيد بمرتضى منصور: «امتثل للقرار وغادر النادي»

وزير الشباب والرياضة ومرتضى منصور
وزير الشباب والرياضة ومرتضى منصور

أشاد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بخروج مجلس إدارة نادي الزمالك بسلاسة تامة، بعد إصدار قرار الإيقاف.

وأثنى "صبحي" في تصريحات تليفزيونية، على موقف رئيس الزمالك السابق، قائلًا إن المستشار مرتضى منصور امتثل للقرار وغادر النادي على الفور موجهًا الشكر له.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن لجنة إدارة نادي الزمالك، شكلت لجنة لإدارة ملف كرة القدم في النادي، وتضم أيمن يونس وأشرف قاسم وعبد الحليم علي.

وشدد "صبحي"، على أنه لا يتهم أحد حتى تقرر النيابة العامة ذلك من خلال التحقيقات.


وقررت وزارة الشباب والرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادي بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

جاء ذلك بناء على نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية.


وقررت الوزارة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير، وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي، واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

وتؤكد الوزارة أن تلك الإجراءات تأتي في إطار الحرص على ضبط الأداء المالي والإداري لمختلف الهيئات الشبابية والرياضية في جميع المحافظات، وفقاً للأوضاع المقررة قانوناً، مشددة على توفير كامل الدعم والرعاية للمنظومة الرياضية والشبابية المصرية بكافة مفرداتها وتهيئة المناخ المناسب لتحقيق الإنجازات التي تتناسب والنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية حالياً في شتي المجالات.

وأكد الكابتن محمود الخطيب ضرورة الدعم المستمر لكل أواصر الود والاحترام المتبادل بين عناصر المنظومة الرياضية، معلنًا رفضه القاطع للإساءة لأي من هذه العناصر؛ سواء كان لاعبًا أو مدربًا، أو مسئولًا، أيًا كان موقعه؛ خاصًة أن الرياضة وسيلة للتقارب والتسامح وليس للتباعد؛ لأن الفوز ببطولة أو خسارة أخرى لا تعني نهاية العالم، ولابد أن تكون الروح الرياضية هي اللغة السائدة بين الجميع. وطالب رئيس الأهلي كل الجماهير بانتماءاتها المختلفة طي صفحة أي إساءات سابقة صدرت من البعض، ويجب أن نسمو فوقها، وبلادنا تحتاج إلى التكاتف والوقوف خلف قياداتها؛ للنهوض بها وتحقيق كل الطموحات، بل ولابد أن نحرص على أن تبقى العلاقة بين الكيانات الرياضية ثابتة وراسخة؛ لأنها أكبر من نتيجة مباراة أو الفوز بأي بطولة. وختامًا جدد الكابتن محمود الخطيب تهنئته لأعضاء وجماهير الأهلي، مؤكدًا على تقديره الخالص لدعمهم ومساندتهم للنادي طوال الفترات الماضية.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي