مدرب منتخب السلة: صدارة تصفيات أفريقيا خطوة على طريق التأهل

أحمد مرعي
أحمد مرعي

وجه الكابتن أحمد مرعي، المدير الفني لـمنتخب مصر لكرة السلة، الشكر للاعبين والجهاز الفني وجميع أفراد المنظومة داخل المنتخب لمساهمتهم الفاعلة في تحقيق صدارة مجموعته خلال التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا والفوز في اللقاءات الثلاثة. 

وحقق منتخب مصر الأول لكرة السلة "رجال"، الفوز على المنتخب المغربي بنتيجة (٩٩ / ٧٦)، في ختام تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة أفريقيا لكرة السلة وذلك في المباراة التي أقيمت على صالة كمال شلبي بنادي الاتحاد السكندري واحتل صدارة مجموعته برصيد ٦ نقاط. 

وأضاف "مرعي" خلال المؤتمر الصحفي، أن الفوز باللقاءات الثلاثة واحتلال صدارة المجموعة جعل موقف منتخبنا جيد جداً قبل المرحلة المقبلة من التصفيات مطلع العام المقبل.

وأضاف أنه تم تجميع الفريق قبل 3 أسابيع من البطولة وخلال هذه الفترة شهدت تركيز وعمل كبير من الجميع استعداداً لهذه البطولة، خاصة بعد إلغاء معسكر صربيا وعدم خوض أي مباريات ودية والاكتفاء بالتدريبات فقط. 

وعن مستقبل الفريق، أكد ضرورة خوض عدد كبير من المباريات الودية، والاحتكاك مع مدارس أوروبية للنهوض بالمستوى وتحسين الخبرة والكفاءة، لكن لا نستطيع أن نحدد ذلك قبل معرفة مصير انتشار فيروس كورونا والقضاء على تلك الجائحة. 

من جانبه، قال اللاعب إيهاب أمين، لاعب منتخب مصر، إن الفوز تحقق بفضل تكاتف الجميع والعمل على تحقيق هدف واحد فقط وهو صدارة المجموعة. 

وأضاف "أمين"، الكابتن مرعي كان دائما، يقوم بتوجيه الحماس لنا، مشددًا على أننا نمثل مصر ولابد أن يكون اللعب بهدف الدفاع عن وطننا، بالإضافة إلى ضرورة احترام الخصم. 

وأشار "أمين"، إلى وجود انسجام كبير بين اللاعبين نظراً للخبرة التي يمتلكها كل لاعب، معرباً عن سعادته بالعودة لتمثيل المنتخب المصري بعد أن سبق له تمثيل المنتخب في 2015.