«تعليم أسوان»: فقرة توعية بفيروس كورونا في الإذاعة المدرسية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

عقد دكتورخالد قبيصى وكيل الوزارة التعليم فى محافظة أسوان اجتماعًا بمديري ورؤساء أقسام المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالمديرية والإدارات التعليمية .. بحضور دكتور نبيل جعفر وكيل المديرية، وعبدالكريم لطفى مدير التعليم العام.
ووجه القبيصى على ضرورة القيام بجولات ميدانية للمدارس على أن يكون الهدف من  المتابعة هوالمعالجة والبناء وتعزيز الإيجابيات وإبراز النقاط المضيئة فى كل مدرسة.
وأكد القبيصى على أن المتابعة الجيدة تبدأ من بوابة المدرسة حيث المدخل النظيف ودفتر الأمن المرقم والمختوم، وأن يسجل الزائر ساعة الدخول والخروج الحقيقية، وعدم اغفال نظافة الفناء والمدرسة بشكل عام ودورات المياه بشكل خاص، والتأكد من توافر الصابون والمطهرات، وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بما فى ذلك إرتداء العاملين بالمدرسة والطلاب للكمامات.
كما يمكن للمدارس التى تقع بمناطق فقيرة الاستعانة بالجمعية التعاونية أو مجلس الأمناء أو المشاركة المجتمعية أو مجموعات التقوية فى توفير المنظفات والمطهرات اللازمة التى تضمن سلامة أبنائنا الطلاب.
وأكد وكيل الوزارة على وجوب الحضور في طابور الصباح مع مراعاة التباعد بين الطلاب وتوحيد اجراءات الطابور ووجه إلى ضرورة أن يردد الطلاب النشيد الوطنى لغرس روح الولاء والإنتماء فى نفوس أبنائنا الطلاب.
وشدد وكيل الوزارة على أهمية أن يكون كل معلم داخل المدرسة لديه جدول يعمل به وعدم محاباة أحد على حساب الآخر أو استخدام الوساطة والمحسوبية فى ذلك، فالكل سواسية، وفى حال اكتشاف خلاف ذلك، سيتم أحالة المسئول فورًا للتحقيق.

وبالنسبة للإذاعة المدرسية، أكد القبيصي على ضرورة أن تحتوى على فقرة عن فيروس كورونا وطرق الحماية منه، وتشمل كذلك ولو مرة كل أسبوع مسابقة تعمل على تحفيز الطلاب وتشجيعهم ولو بجوائز مادية بسيطة على أن تكون أسئلة المسابقة منوعة ومختلفة ترضى جميع الأذواق، مع ضرورة أن يتابع الحضور دخول وجلوس الطلاب داخل الفصول ومراعاة التباعد بينهم.
وتناول وكيل الوزارة أهمية أن يكون لدى الحضور إلمام ومعرفة بالمنصات الإلكترونية المختلفة مثل (بنك المعرفة - إدمودو- البث المباشر) حتى يستطيع التواصل مع المعلمين والطلاب.

اقرأ أيضًا: «صحة المنوفية»: لم يُثبت إصابة المحافظ بفيروس كورونا