مساعد وزير الخارجية: ستظل مصر تقدم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال السفير ياسر العطوي، مساعد وزير الخارجية المصري، إن القضية الفلسطينية لا تزال تشكل أولوية بالنسبة لمصر حتى تتحقق جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية للأمم المتحدة، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتابع العطوي قائلًا: "إن القضية الفسطينية بعيدة كل البعد عن التسوية المنشودة حتى الآن، وإن موقف مصر ثابت بضرورة حلها وفق المرجعيات والشرعية الدولية".

وأكد مساعد وزير الخارجية رفض القاهرة رفضًا قاطعًا لكل الإجراءات الأحادية، التي تستهدف الاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية، مضيفًا أنها تعتبر بمثابة انتكاسة لإحياء عملية السلام.

وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن مصر تؤمن بأهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وهو الأمر الذي دفعها لرعاية المصالحة الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام الذي دام لعقدمن الزمن.

وختم العطوي قائلًا: "ستظل مصر تقدم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، وستظل قضيته هي القضية المركزية لمصر على الصعيدين الدولي والإقليمي".