ضبط دواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتحرر 33 محضر ببورسعيد 

الدواجن منتهية الصلاحية
الدواجن منتهية الصلاحية

كتب - السيد رزق 
أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد في تصريحات خاصة، أن المديرية شنت حملة وتمكنت من ضبط كميات من الدواجن منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الأدمي لتغير خواصها وانتبعاث روائح كريهة منها في أحد المحلات التجارية الشهيرة بحي العرب بالمحافظة.

وأضاف أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، كما تم تحرر 33 محضر آخر للمخالفات العديدة التي عثر عليها بالمخابز والمحال التجارية ببورسعيد.


وكانت الحملة التي شكلت من مديرية التموين والتجارة الداخلية والجهات المختصة قد تمكنت من ضبط كمية من السلع غير صالحة للاستخدام الآدمي تقدر ب 125 كجم سمان بالإضافة كمية تقدر ب 50 كجم من الدواجن  مقطعة داخل أطباق ومقسمة إلى أجزاء داخل أحدى محلات الدواجن بحى العرب و بالكشف عليها تبين أنها منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الأدمى لتغيرها فى الخواص و ينبعث منها روائح كريهة تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة وجارس العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


أضاف أنه بمراقبة الأسواق التجارية، تم تحرير عدد 12 محضر عدم إعلان عن أسعار مواد غذائيه و تحريرعدد 10 محضر شهادت صحية للعاملين بالمواد الغذائيه، وتم تحرير عدد 1 محاضر مزاولة نشاط بدون ترخيص .

وأشار إلى أنه بمداهمة المخابز البلدية التموينية حفاظاً على الدعم، تم تحرير عدد 3 محاضر تلاعب بوزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين، وتم تحرير محضر إثبات حالة لعدم نظافة أدوات العجين بها، كما تم تحرير محضري إثبات حالة مواصفات، وتم تحرير محضري استخدام إسطوانات غاز بوتاجاز في مناطق مزوده بالغاز، وتم تحرير عدد 1محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص.