الهجرة الدولية: 100 بطانية للمهاجرين الأكثر احتياجًا بالإسكندرية

 المنظمه الدولية للهجرة
المنظمه الدولية للهجرة


قامت المنظمه الدولية للهجرة، بتوزيع 100 بطانية على المهاجرين الأكثر احتياجاً، وذلك بالتعاون مع الجالية الفلبينية المقيمة بمحافظة الإسكندرية.
من جانب آخر تعاونت المنظمة الدولية للهجرة بمصر والهلال الأحمر المصري، في تنظيم قافلة طبية يومي الأربعاء والخميس 11 و 12 نوفمبر، في وحدة الرعاية الصحية الأولية في منطقة مساكن عثمان بالجيزة، بدعم من محافظة الجيزة.
وقدمت القافلة الطبية خدمات طبية إلى 496 مصريًا ومهاجرًا في مساكن عثمان، بما في ذلك النازحين داخليًا، وشملت هذه الخدمات الفحص والاستشارة في التخصصات الطبية المختلفة، وشملت الطب الباطني وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد والأمراض الجلدية وجراحة العظام، حيث تم تقديم العلاج مجانًا لجميع المرضى.
وقدمت منظمة الهجرة الدولية بمصر، الشكر للهلال الأحمر المصري ولمحافظة الجيزة وذلك لما قدموه من جهود ساهمت في نجاح القافلة
وفي سياق مختلف وقعت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة وسفارة الدنمارك في مصر، اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «أسفير» والذي يهدف إلى توسيع وتعزيز الاستجابة الوطنية في إدارة الهجرة مع حماية ومساعدة ضحايا الاتجار بالبشر والمهاجرين المعرضين لخطر الاستغلال على أساس نهج قائم على الحقوق.
وأكدت  المنظمة الدولة للهجرة، أن المرحلة الجديدة من المشروع  تهدف إلى تنفيذ الإنجازات التي تم تحقيقها في المرحلة الأولى، كما يوفر المشروع الجديد أيضًا موارد لدعم قدرة الحكومة المصرية على تحديد تحديات الهجرة غير النظامية ومواجهتها والاستجابة لها والتصدي للجرائم المتعلقة بالهجرة

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قاربين قبالة السواحل الليبية إلى 100 قتيل

اقرأ أيضا:السفارة الألمانية بالقاهرة تدشن برنامج بالتعاون مع مصر والاتحاد الأوروبي