«تعليم القاهرة»: تعقيم المدارس للوقاية من فيروس «كورونا»

مدارس محافظة القاهرة
مدارس محافظة القاهرة

قامت بعض مدارس محافظة القاهرة بنظافة وتعقيم جميع أرجاء المدراس وذلك في إطار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا».

وكان قد اجتمع محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع وكلاء و مديري عموم الإدارات التعليمية، مشددا على الالتزام بالكتاب الدور 317 لسنة 2020 بشأن إلزام العاملين والمواطنين المتعاملين بالجهات الحكومية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس «كورونا».

أوضح عطية، أن تلك الإجراءات وبخاصة، تطهير وتعقيم المدارس، وتوفير الصابون وأدوات التعقيم، وارتداء الكمامة وممنوع منعا باتا تواجد العاملين في ميدان العمل بدون كمامة وعدم السماح للجمهور بالدخول بدون كمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والتنبيه على المعلمين إلزام الطلبة بمكانه جلسته على هيئة زجزاج.

كما شدد عطية، على عدم التزاحم ونشر اللافتات والإرشادية وتكثيف حملات التوعية وفق توجيهات محافظ القاهرة.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أكد أنه تم التنسيق مع أجهزة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالقاهرة تجهيز عدد من المستشفيات بالعاصمة لتقديم الخدمات العلاجية مع علاج فيروس «كورونا» من بينها مستشفيات حميات العباسية وحميات حلوان وصدر العباسية وشبرا وحلوان ومنشية البكري ودار السلام والمنيرة وعين شمس والشروق و الخازندارة والقاهرة الجديدة وروض الفرج والتبين التابعين لمديرية الصحة بالقاهرة.

اقرأ ايضا :نائب وزير التربية والتعليم يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق الزقازيق