محافظ دمياط تتدخل لحل أزمة «فريدة» المتحولة جنسيا

الدكتورة منال عوض  محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

كتبت| فاتن زكريا واسماء فتحي 

أكدت الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط ، أنها تابعت مشكلة فريدة رمضان، مدرس اللغة العربية بدمياطأ والذي تحول جنسيا من ذكر لأنثي، والذي عرضه برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة mbc مصر، مشيرة إلي أنها تواصلت شخصيا مع عادل عثمان، مدير التربية والتعليم بمحافظة دمياط، لحل مشكلة فريدة.

 

اقرأ أيضا| عمرو أديب يشكر «الأخبار المسائي».. و«فريدة» تكشف معاناتها مع التحول الجنسي
 

ولفتت محافظ دمياط، إلي أنها طالبت من مدير المديرية التعليمية، بالملف الوظيفي لـ«فريدة رمضان» ليكون علي مكتبها بعد غد الاثنين، للإطلاع عليه، ولتقديم التماس للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لحل مشكلتها وعودتها للعمل الوظيفي مرة أخري .

 

وطالب الإعلامي عمرو أديب، محافظ دمياط بإنهاء مشكلة فريدة رمضان ،دون تحملها عبء ومشقة السفر من محافظة لأخري ، ونتيجة لعدم امتلاكها أموال تستطيع من خلالها تحمل الأعباء المالية ..وهو ما استجابت معه علي الفور محافظ دمياط ،وقالت نصا ،" عيني ..تحت أمرك " .

وتوجه أديب خلال برنامجه الحكاية، بالشكر لمحافظ دمياط لاستجابتها السريعة لمشكلة فريدة رمضان ،والتدخل السريع لحل مشكلتها .

 

يذكر أن عرض أديب في برنامجه " الحكاية " المذاع حاليا علي قناة  mbc مصر ، التقرير الذي انفردت الأخبار المسائي بنشره تحت عنوان 
«الحكومة ترفض الاعتراف بمحمد رمضان «فريدة» المتحول جنسياً»، والتي كشف خلاله عن معاناة فريدة مع التربية والتعليم وفصلها من عملها نتيجة لغيابها بسبب المضايقات التي تعرضت لها خلال عملها، وأيضاً لمتابعة حالتها الصحية داخل المستشفيات، وطالبت فريدة وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحصولها علي الملف الوظيفي أو عودتها إلى العمل مرة أخري، خاصة أنها لم تبلغ السن القانونية للمعاش.

وتوجه كل من أديب، وفريدة رمضان، بالشكر الخاص لجريدة الأخبار المسائي، علي نشرها لقضية المدرس محمد رمضان الذي تحول  لفريدة رمضان بعد إجراء عملية تصحيح جنسي من ذكر لأنثي، وتوصيل صوتها للمسؤلين .

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي