بعد انفراد «بوابة أخبار اليوم».. عمرو أديب يعرض أزمة «فريدة رمضان»

فريدة رمضان
فريدة رمضان

كتبت: فاتن زكريا وأسماء فتحي 

عرض الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، المذاع حاليا على قناة "mbc مصر"، التقرير الذي انفردت بنشره جريدة "الأخبار المسائي" و"بوابة أخبار اليوم"، تحت عنوان  "الحكومة ترفض الاعتراف بمحمد رمضان «فريدة» المتحول جنسياً".

ومن المقرر أن يجري "أديب"، مداخلة هاتفية مع فريدة رمضان، لتعرض حكايتها تفصيليا في البرنامج.

وكانت "بوابة أخبار اليوم"، وجريدة "الأخبار المسائي"، قد عرضتا تقريرا مفصلا تحت عنوان «الحكومة ترفض الاعتراف بمحمد رمضان «فريدة» المتحول جنسياً»، وكشف خلاله عن معاناة فريدة مع التربية والتعليم، وفصلها من عملها نتيجة لغيابها بسبب المضايقات التي تعرضت لها خلال عملها، ومتابعة حالتها الصحية داخل المستشفيات، وطالبت فريدة وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحصولها على الملف الوظيفي أو عودتها إلى العمل مرة أخرى، خاصة أنها لم تبلغ السن القانونية للمعاش.

وفي تحرك فوري، مع ما نشرته "بوابة أخبار اليوم"، وجريدة "الأخبار المسائي"، استجابت وزارة التربية والتعليم في اليوم التالي لنشر التقرير، حيث أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص، أنه تم إحالة موضوع فصل فريدة رمضان مدرس اللغة العربية، من عملها في التربية والتعليم، إلى الموارد البشرية بالوزارة لبحث مشكلتها "وملفها الوظيفي، لافتا إلى أن الموارد البشرية بالوزارة المسؤولة عن قرارات عمل الموظفين.

وكان عادل عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، التقي بـ"فريدة رمضان علي سعود"، مدرسة اللغة العربية بمدرسة عبدالحميد أبوصالحة في دمياط، داخل مكتبه، واستمع إلى حكايتها تفصيلياً، مطلعاً على الأوراق الدالة على إثبات صحة حديثها وتحولها جنسياً من ذكر لأنثى. ووعد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فريدة، بحل مشكلتها في القريب العاجل.

وأبدت فريدة رمضان سعادتها التامة لاستجابة مديرية تعليم دمياط لمشكلتها، مؤكدة أن وكيل الوزارة شخصية جديرة بالاحترام، وكان مقدراً لظروفها، لافتة إلى أن مدير تعليم دمياط وعدها بحل مشكلاتها طبقاً للإجراءات القانونية.

من جهته، أكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين، في تصريح خاص لـ«الأخبارالمسائي»، أن النقابة ستبحث مشكلة فريدة رمضان، وستطلع علي ملفها في محاولة لمساعدتها في حل مشكلتها مع التربية والتعليم.