توافق بين النواب الليبيين على «مبادئ عامة»

صورة أرشيفية لجانب من مشاورات سابقة بين الفرقاء فى المغرب «صورة من العربية الاخبارية»
صورة أرشيفية لجانب من مشاورات سابقة بين الفرقاء فى المغرب «صورة من العربية الاخبارية»

طرابلس : وكالات الأنباء

بعد أيام من المشاورات، يختتم نحو 120 نائباً فى البرلمان الليبى خلال ساعات اللقاء التشاورى فى مدينة طنجة المغربية.

 

ومن المرتقب الإعلان فى بيان ختامى مكتوب، عن جو تلك المشاورات التى استمرت 4 أيام، واتسمت بالتوافق بين الأعضاء فى المؤسسة التشريعية الليبية.

 

وبحسب معلومات العربية، فقد توافق النواب الليبيون على «مبادئ عامة»، بإمكانها أن تفتح الباب أمام «الاستقرار الدائم» فى ليبيا.. وأعرب المجتمعون خلال نقاشاتهم، عن ضرورة الحفاظ على وحدة ليبيا الترابية ومواجهة التدخلات الخارجية، وتوافقوا على أن المقر الدستورى لمجلس النواب الليبي، هو مدينة بنغازى.

وأعلن النواب الليبيون عن تعاطيهم بإيجابية، مع نتائج مسارات الحوار السياسى الليبى، فى احترام تام للإعلان الدستورى.. ورحبوا بتاريخ 24 ديسمبر من العام المقبل من أجل إجراء انتخابات نيابية ورئاسية، وهو التاريخ الذى أعلنت عنه الأسبوع الماضى مبعوثة الأمم المتحدة، ستيفانى ويليامز.

 

من جهة ثانية، أكدت مصادر عربية أن لقاء برلمانيا جديدا بطبيعة سياسية سيعقد الاثنين والثلاثاء المقبلين، فى مدينة طنجة فى شمال المغرب. ورجحت مشاركة على الأقل 13 نائبا من الطرفين.

 

ويأتى الاجتماع النيابى الليبى الليبى فى سياق التنسيق بين المغرب وبعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، لتقريب وجهات النظر، وكتابة صفحات جديدة ليبية ليبية، وإنهاء الانقسام المؤسساتى والسياسى الداخلى.