خاص| فرناندو يحكي كواليس لقاءات مارادونا من نابولي إلى دبي

مارادونا
مارادونا

البرازيلي لويس فرناندو أبيشابكي، أحد أبرز نجوم المواجهة الشهيرة بين باوك ثيسالونيكي اليوناني ونابولي الإيطالي بافتتاح منافسات بطولة كأس الاتحاد الأوروبي 1988 والتي شهدت أفضل مستويات مارادونا في مشواره الاحترافي بأوروبا.

 

خسر «باوك» ذهابًا في الدور التمهيدي الأول لكأس الاتحاد الأوروبي عام 1988 أمام نابولي على ملعب سان باولو بهدف لمارادونا، قبل أن ينتهي لقاء الإياب في «ثيسالونيكي» بالتعادل 1-1.

 

يستعيد فرناندو ذكرياته في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" من دبي قائلاً :"أوقات اللقاء مع مارادونا كانت قصيرة لكنها ممتعة للغاية، أتذكر اللقاء الأول في نابولي، عندما وصلت مع باوك إلى ملعب سان باولو وكنت أتحدث مع صديقي كاريكا هداف نابولي".

 

أضاف :"فوجئت بـ 3 سيارات ومجموعة كبيرة من الحارس، كانت تلك السيارات تقل مارادونا وأسرته إلى الملعب، دخل فوجدني أتحدث مع كاريكا فانضم إلينا.. كان يحب كاريكا جدًا".

 

تابع نجم باوك اليوناني السابق :"تحدث معنا مارادونا لمدة 10 دقائق بتركيز شديد فكان قد سمع عني من كاريكا قبل اللقاء، وحينها قلت له.. أنا واحد من جمهورك بلا شك".

 

 

 

واصل فرناندو :"التقينا مجددًا ولكن في ثيسالونيكي عندما لعبنا لقاء الإياب، وبعدها التقينا مجددًا 3 أو 4 مرات في دبي حيث أعيش وكان يقيم أيضًا، واستعدنا ذكريات لقاء الإياب التاريخي، ومشهد القاء العملات المعدنية تجاهه حين توجه وردها بقدمه كان عالقًا في ذهنه وذكره لي مجددًا بعد كل هذه السنوات".

 

صنع مارادونا هدف نابولي في مرمى باوك والذي سجله البرازيلي كاريكا على ملعب تومبا في أجواء جماهيرية ملتهبة، وسجل جورجيوس سكارتادوس هدف باوك الوحيد.

عقب اللقاء صرح مارادونا للتليفزيون الإيطالي عن الأجواء في تومبا :"لم أر في حياتي أجواء كهذه الأجواء التي أراها في هذا الملعب".