الفروسية المصرية تحقق إنجازاً جديداً ببطولة كأس العالم في إسبانيا

المنتخب المصرى للفروسية
المنتخب المصرى للفروسية

نجح المنتخب المصري للفروسية، في إضافة إنجاز جديد لسجل نجاحاته الأخيرة، وآخرها التأهل لأولمبياد طوكيو بفريق كامل بعد غياب 60 عاماً منذ أولمبياد طوكيو 1960، وكذلك أول فوز بكأس الأمم في تاريخ الفروسية المصرية، أثناء مشاركته بكأس الأمم بالمغرب في أكتوبر 2019.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس اللجنة الأولمبية: فخور بذهبية «طاهر».. وفرسان مصر يواصلون الانتصارات


وتمكن منتخب الفروسية المكون من الفرسان الدوليين عبد القادر سعيد، ومحمد طاهر زيادة، وكريم الزغبي، وسامح الدهان، من تحقيق المركز الخامس في بطولة كأس الأمم على مستوى فرق العالم، المقامة حالياً بمدينة برشلونة بإسبانيا، والتي يشارك فيها 17 دولة تضم أبطال العالم في الفروسية وهم ألمانيا والدنمارك وأيرلندا والبرازيل وإنجلترا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا وفرنسا والأرجنتين وكندا واليابان والسويد والبرتغال والمغرب وإسبانيا البلد المضيف للبطولة.

وجاءت مصر في الترتيب قبل إنجلترا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وفرنسا وهي الدول التي سبق وأن تقدمت على مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا، وهو ما يؤكد الإنجاز والتقدم للمنتخب المصري لتأتي مصر في الصدارة عربيًا قبل المملكة المغربية، إضافة لتقدم المنتخب المصري على دولة اليابان وهي الدولة المضيفة للأولمبياد القادم.

ويُعد الفريق المصري هو الوحيد في البطولة الذي تأهل للدورة الثانية بدون أخطاء، محتلا المركز الأول بعد الدورة الأولى، هذا بالاضافة إلى تأهل المنتخب بالكامل ليتأهل 4 فرسان لبطولة الفرق في منافسات الجائزة الكبرى، المقامة غدا الاحد، بالإضافة إلى تأهل فارسان آخران وهما محمد طارق طلعت ووائل المحجري للجائزة الكبرى.


ويمثل عدد الفرسان المصريين المؤهلين نحو 15% من المؤهلين، وهو ما يعد أكبر عدد لدولة مقارنة بالدول المشاركة المتأهلة لبطولة الجائزة الكبرى.