«القومي للمرأة» ينظم ندوة لمناهضة العنف ضد «حواء».. صور

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت لجنة الصحة والسكان بـالمجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة أحلام حنفى ندوة بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" بـقصر الثقافة بحى الأسمرات، وذلك بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال .

يأتي هذا فى إطار حملة لمدة 16 يوماً من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة بحضور كل من الدكتور مجدى محمد خالد شرف الدين خبير السكان والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة و المستشار الحالي لمجلس السكان الدولي، الدكتورة شيرين صلاح الدين محمد غالب أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب جامعة القاهرة، الدكتورة زينب مصطفي النجار مدير عام منطقة المقطم الطبية و الدكتورة هدير هشام إبراهيم القصاص مدرس بكلية الطب القوات المسلحة.

وتناول الدكتور مجدى محمد أضرار ختان الإناث باعتباره أشد أنواع العنف ضد المرأة وأكثره إيذاء من الناحية النفسية والبدنية والصحية والاجتماعية، كما تحدث عن تجريم القانون المصري للختان .

وأكدت الدكتورة شيرين صلاح الدين على ضرورة حماية الفتيات من خلال التربية الجيدة والرعاية والاهتمام، وأشارت إلى أضرار الزواج المبكر وتأثيره النفسي السلبي على الفتيات.

وشرحت الدكتورة هدير القصاص، أسباب العنف ضد المرأة وأنواعه، وتناولت كيفية التعامل معه وتأثيره النفسي علي المرأة المعنفة، ومنها نقص الثقة بالنفس وعدم القدرة علي اتخاذ القرار لأنه يؤثر على المدى البعيد ويؤدى إلى اكتئاب وقلق مرضي ويخلق شخصيات متمردة أو خاضعة.

وأشارت الدكتورة زينب النجار على ضرورة أن تبدأ المرأة بنفسها وتعطى وقت لتفعل كل ما تحب لشحن طاقتها وتقليل الضغوط لتتمتع بصحة نفسية سليمة.

اقرأ أيضاً| قومي المرأة يعقد ندوة «تحديات المرأة المصرية في عالم متغير»