«الوطنية للانتخابات» تحدد موعد الانتهاء من التظلمات وإعلان نتيجة الإعادة

 الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

 

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أنه من المقرر الانتهاء من الفصل في تظلمات عمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة لإعادة المرحلة الأولى يوم الإثنين المقبل 30 نوفمبر.

 

وأوضحت الوطنية للانتخابات، أن نتيجة الإعادة للمرحلة الأولى تنشر في الجريدة الرسمية وصحيفتين واسعتى الانتشار عقب الإعلان عنها في مؤتمر صحفي عالمي الإثنين المقبل.

 

وأجريت جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى في 13 محافظة، تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، أيام 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

وتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية؛ منهم 134 مرشحا حزبيا، و86 مستقلا، فى 53 دائرة انتخابية.

وخاض حزب مستقبل وطن جولة الإعادة بـ 85 مرشحًا، فيما خاض حزب الشعب الجمهورى جولة الإعادة بـ19 مرشحًا، وخاض «النور» الجولة بـ6 مرشحين، وخاض المستقلون جولة الإعادة بـ86، ما جعلهم منافسًا رئيسيًا فى جولة الإعادة.

ويتبقى من ماراثون انتخابات مجلس النواب 2021؛ جولة الإعادة للمرحلة الثانية، والتي تجرى فى: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وتضمن الجدول الزمنى الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، قيام الناخبين بالمرحلة الثانية بالخارج بطباعة وارسال بطاقات إبداء الرأي إلى مقار البعثات الدبلوماسية يومي 3 و4 ديسمبر، وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

بينما تجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية يومى 7 و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة خصصت خط ساخن رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

اقرا ايضا : الإدارية العليا تنتهي من الفصل في طعون الانتخابات غدًا

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي