فنانون صدقت توقعاتهم لـ«بوابة أخبار اليوم» عن نهائي القرن

صورة للحظة هدف أفشة الحاسم في نهائي القرن
صورة للحظة هدف أفشة الحاسم في نهائي القرن

حرصت بوابة أخبار اليوم على سؤال عدد من نجوم الفن، حول توقعاتهم قبل انطلاق نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، والذي انتهى بتتويج الأحمر بالأميرة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه.

 

وصدقت توقعات كل من الفنانة أمل رزق والمطرب الشعبي سعد الصغير والفنانة رحاب الجمل حول نتيجة القمة الذي توقعوا بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-1.

 

وكانت قد قالت أمل رزق: "نفسي الأهلي يكسب وأهم حاجة نتفرج على ماتش حلو وأتوقع فوز الأهلي على الزمالك 2-1".

 

كما توقع سعد الصغير النتيجة قائلا: "بإذن الله الأهلي هيفوز على الزمالك 1/2، وهناخد الكأس بفضل ربنا"، مشيرا على أهمية لا للتعصب. 

 

وقالت رحاب الجمل: "أنا بشجع الأهلي وإن شاء الله الأحمر يفوز على الزمالك 2-1 ويتوج بدوري أبطال إفريقيا".

 

وأعلن كل الفنانين أحمد جمال ولقاء سويدان وإيهاب فهمي وطارق الشناوي وسلوى عثمان وأحمد العوضي ونرمين ماهر ورانيا فريد شوقي ومنير مكرم وحاتم فهمي وأحمد سعد ومحمد عبد العظيم وكريم كوجاك وآيتن عامر وصابرين ومها أحمد ومجدي كامل وإليسا ودينا فؤاد توقعاتهم لفوز الأهلي، بينما توقع هاني شاكر ورامي صبري وكريم محسن ومروة الأزلي وتامر حسين فوز الزمالك، بينما توقع عمرو رمزي وصول المباراة لرجلات الترجيح.

 

ونجح المارد الأحمر في التتويج بالأميرة السمراء بعد غياب 7 سنوات، وفاز الأهلي بهدفين لهدف أحرز عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 6، ثم تعادل الزمالك في الدقيقة 32 بقدم شيكابالا، قبل أن يضيف أفشة في الدقيقة 86.

 

وشارك مؤمن زكريا في احتفالات الفريق بالتتويج بالبطولة، وحرص محمد الشناوي قائد الفريق على تسليم الكأس لمؤمن زكريا، ليقوم الأخير برفعه، في حضور رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

 

وكان نهائي القرن هو القاري الأول في تاريخ البطولة الذي جمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما أزاد المباراة أهمية، وبذلك تأهل الأهلي بطل مباراة الأميرة الإفريقية 2020 للمشاركة في مونديال الأندية.