600 مليون دولار تشعل النزاع العائلي الأغلى في التاريخ

محكمة اود بيلى بلندن
محكمة اود بيلى بلندن

600 مليون دولار (453 مليون استرليني) جعلت النزاع بين تاتيانا أخميدوف وزوجها رجل الأعمال الروسى المعروف فرخاد أخميدوف وابنهما تيمور النزاع "الأغلى في التاريخ".

 

وتباشر محكمة لندن خلال أيام الدعوة القضائية التى أقامتها تاتيانا وتتهم فيها زوجها السابق وابنهما بإخفاء ملايين الدولارات لتفادي مبلغ التسوية التي قضت به المحكمة العليا لصالحها فى 2016.

 

وتتعلق الثروة المتنازع عليها بعدة منازل ويختا ضخما ومروحية وطائرة خاصة ومقتنيات فنية باهظة.


وتقول تاتيانا، إن طليقها قام بتحويل أموال وأصول إلى ابنهما، حتى لا يدفع مبلغ التسوية. وينفي الأب والابن الاتهامات ويؤكدان أنها كانت تعلم أن التحويل مجرد هدية من أب إلى ابنه.

 

ونجحت تاتيانا في وقت سابق في استصدار قرار من المحكمة لأجل مداهمة بيت الابن والبحث عن أي دليل بشأن التحويلات، فضلا عن إلزام شركة "جوجل" بالكشف عن مضمون رسائله الإلكترونية.


وانتقد الابن تيمور (27 عاما) سلوك والدته الذى اعتبره "انتقاميا ومعيبا" مؤكدا أنه لن يتصالح معها أبدا رغم إقراره بأنها كانت أما جيدة وحرصت على تربيته وإخوته بشكل جيد.

 

وقال إنها اختارت هذه المعركة "لأنها تعتقد أنني لم أقف في صفها" مؤكدا أنه لم يتصور أن تقتاده والدته إلى المحكمة.

 

وأوضح أنه اضطر لخفض مصروفه الأسبوعى لـ3 آلاف جنيه استرلينى (4 آلاف دولار) وهو مبلغ زهيد بالنسبة إليه وذلك بسبب القرار القضائي الذي صدر قبل انعقاد المحاكمة بمنعه من بيع وتحويل أى أصول أو أموال.

 

ويرى تيمور أن والدته لا تستحق مبلغ التسوية لأن والده طلقها قبل 20 عاما، بسبب تورطها في خيانته مع شاب في مقتبل العمر.