هدية السماء .. الكشف عن كنز مخبأ في جدران منزل بأمريكا

زجاجات الويسكي
زجاجات الويسكي


عثر الزوجان نيك دروموند، باتريك باكرعلى أكثر من 66 زجاجة من الويسكي من عصر الحظر مخبأة داخل جدران وألواح أرضية منزلهما،  حيث كان القانون الفيدرالي يحظر بيع وتصنيع ونقل المشروبات الكحولية في الولايات المتحدة في الفترة ما بين 1920 - 1933.

 

وقع اختيار الزوجان قبل عام على منزل في قرية أميس الصغيرة، التي تقع على بعد حوالي ثلاث ساعات من مدينة نيويورك، قيل لهما إن منزلهما الذي يزيد عمره عن 100 عام، قد تم بناؤه من قبل مهرّب سيئ السمعة، لم يعيرا القصة اهتماما، ظنا منهما إنها أسطورة البلدة صغيرة.

وشرعا في الانتقال إلى بيت الأحلام، على أمل أن يبدأ في تجديده في أقرب وقت، ومنذ شهرين كانت الأقدار تخبئ لها مفاجأة سارة أثناء عملية تحسين مظهر البيت، اكتشف الزوجان أكثر من 66 زجاجة من الويسكي من عصر الحظر مخبأة داخل جدران وألواح أرضية منزلهما، الذي بني في عام 1915. أثناء إزالة بعض الألواح سقطت حزمة غامضة، تبن في كل مكان، هناك ورق وزجاج. عبوة تلو الأخرى، كأنه مخبأ للويسكي. وهنا تذكر أسطورة البلدة التي تحولت إلى واقع القصة الكاملة للمهرب."

كتب دروموند، على وسائل التواصل الاجتماعي، على إنستجرام. "لا أصدق أن الشائعات صحيحة! لقد كان في الواقع مهربًا! جدراننا مليئة بحزم الخمر، هذا مثل مخبأ الويسكي. 

الخمور هي نوع من الويسكي الاسكتلندي المسمى ويسكي Old Smuggler Gaelic ، والذي لا يزال يصنع حتى اليوم. كل زجاجة ملفوفة في مناديل ورقية وقش ووضعت في حزمة من ستة.
ومازال الزوجين يواصلان العثور على المزيد من الزجاجات.

ودفع الفضول الزوجان لمعرفة قصة صاحب المنزل، وبالبحث في الصحف توصلا إلى أن المالك الأصلي للمنزل رجلًا ألمانيًا يُعرف باسم الكونت أدولف هامبفنر، معروف بأنه رجل غامض في المدينة وشارك في العديد من الفضائح. مات موتًا مفاجئًا وخلف وراءه خمورًا مهربة، بالإضافة إلى ثروة متنازع عليها بشدة.
الطريف هنا أن الزجاجات الكاملة تقدر قيمتها بحوالي 1000 دولار لكل زجاجة.

اقرأ أيضا : سباق محموم لـ«بيزنس» اللقاحات والمكاسب تصل لـ 30 مليار دولار

وحرص دروموند، على مواصلة توثيق تجديد منزله على وسائل التواصل الاجتماعي. ومواصلة نشر كل ما عثر عليه حيث كتب، لقد بدأنا في فهرسة الخمر! من بين 66 زجاجة تم العثور عليها، كانت حوالي 13 زجاجة ممتلئة. لكن 4 من هؤلاء لديهم سدادات في حالة سيئة، لذلك يمكنني القول على الأرجح 9 زجاجات "جيدة". هناك أيضًا بضع زجاجات نصف ممتلئة. وقد تبخر الباقي في الغالب. لكل شخص يسأل عما إذا كنا قد جربناه، لم نفعل ذلك! لكننا سنفعل! لا أعرف لماذا لم نقم بعد هاها. أنا أقود باتريك إلى الجنون. نحن أيضًا غارقون تمامًا في أشياء التجديد حيث نعمل على الانتهاء من أول حمام!

 

اقرأ أيضا

أهم وأغرب صادرات الدول العربية .. انفوجراف