«الهجرة» تطلق معسكر «اتكلم عربي» لأبناء المصريين بأمريكا.. اليوم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تطلق وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لأبناء المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية من الفئة العمرية (٦-١٤سنة) اليوم معسكر "اتكلم عربي"-بصحبة أولياء أمورهم- الذي سينعقد على مدار يومين السبت والأحد 28 - 29 نوفمبر من الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً بتوقيت القاهرة وذلك عبر تطبيق "زووم".

وتأتي تلك المبادرة إيمانا بضرورة ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على التحدث باللهجة المصرية في ضوء مبادرة "اتكلم عربي".

يذكر أن قد حظيت مبادرة «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة للهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون من اليوم، أحد المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، وكذا الحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وكلف الرئيس السيسي وزارة الهجرة بالعمل على البث المباشر للأحداث المصرية الهامة (سياسية، رياضية، ثقافية وفنية، وغيرها)، والعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين في مختلف الدول والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

اقرأ أيضا وزير الأوقاف عن افتتاح المساجد بحضور وزيرة الهجرة: «لقاء تاريخي»