ضبط 3 أطنان كبده فاسدة و1299 قضية تموينية في الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت محافظة الجيزة خلال الأسبوع الماضي، عدة حملات ناجحة بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، أسفرت عن ضربات استباقية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط المدير المسئول عن محطة تعبئة بوتاجاز بمحافظة الجيزة؛ بتهمة تجميع 222 طن "غاز صب" من خلال تعبئة أسطوانات البوتاجاز ناقصة الوزن لبيعها بالسوق السوداء، وقدرت قيمتها بمليون و154 ألفا و400 جنيه مستخدما 40 طن "غاز صب" تصرف فيها المتهم، واستولى على قيمتها عن طريق عدم إثباتها بالدفاتر الخاصة بذلك بقيمة 208 آلاف جنيه.

كما أسفرت الحملات عن مداهمة مخبز بلدي في محافظة الجيزة، ثبت أن مالكه يستولي على أموال الدعم، وتربح 216 ألفا و724 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق.

وتوصلت التحريات إلى أن مالك المخبز يتلاعب ويخترق نظام تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدي المدعم، وبيعها بالسوق السوداء.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 1299 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزها ضبط 3.87 طن كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة.

اقرأ أيضا| بعد 9 سنوات هروب.. السجين «الميت» في قبضة الشرطة!!

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي