الصور الأولى لاغتيال العالم النووي الإيراني محسن زاده

العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده
العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده

أكدت وزارة الدفاع الإيرانية، في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، أثناء اشتباك بين فريق حمايته وإرهابيين.

اقرأ أيضًا: وكالة إيرانية تتهم إسرائيل باغتيال العالم النووي محسن زاده 

وجاء في بيان وزارة الدفاع الإيرانية: "هاجمت عناصر مسلحة، بعد ظهر اليوم الجمعة، سيارة تقل العالم محسن فخري زاده رئيس منظمة الأبحاث والابتكار بوزارة الدفاع".



وأضاف البيان: "وأثناء الاشتباك بين فريق حمايته الأمني ومنفذي العملية، أصيب السيد محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل على إثرها إلى المستشفى".

وأكد البيان أن الفريق الطبي لم ينجح في إنقاذ حياه زادة الذي فارق الحياة متأثرا بجراحه.



كشفت وكالة أنباء فارس الإيرانية مزيد من التفاصيل حول عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في العاصمة طهران.

ويصنف زادة بحسب وسائل الإعلام الإيرانية على أنه واحد من كبار العلماء النويين في إيران، وهو المسئول الأول عن البرنامج النووي لطهران.

وأشارت وكالة أنباء فارس الإيرانية إلى أن سيارة العالم النووي محسن زاده تم استهدافها في عملية الاغتيال، لافتة إلى أن زادة كان على قائمة الموساد للمطلوب تصفيتهم.

وتابعت أن عدد من شهود العيان أكدوا اغتيال العالم النووي الإيراني بعد وقوع انفجار تبعه إطلاق نار، لافتة إلى وجود جثتين بإحدى العيادات تعود أحدهم للعالم الذي تم اغتياله.

بينما أكدت وكالة أنباء تسنيم أن عدد من أقارب العالم النووي كانوا بصحبته خلال عملية الاغتيال.