أمطار متوسطة وغزيرة| «الأرصاد» تكشف حالة الطقس.. غدا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس غدا السبت لطيف نهارا على القاهرة والوجه البحري، بارد ليلا يصاحبه شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة شمالا.

ويكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية نهارا بارد ليلا يصاحبه أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق والرياح معتدلة، ويبقي الطقس معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعلى شمال الصعيد يبقى الطقس لطيف نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، فيما تنعدم فرص سقوط الأمطار هناك.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 20 للعظمى والصغرى 14، السواحل الشمالية 20 للعظمى والصفرى 15، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 للعظمى والصغرى 18، شمال الصعيد 22 للعظمى والصغرى 10، جنوب الصعيد 25 للعظمى والصغرى 12.

مناطق سقوط الأمطار

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن خريطة سقوط الأمطار اليوم الجمعة، حيث تشهد السواحل الشمالية أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من «الإسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط»، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من «بورسعيد - العريش - رفح».

والوجه البحري يشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من «كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية» وأمطار متوسطة على بعض المناطق من «الشرقية - المنوفية»، والقاهرة الكبرى تشهد أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى.

اقرا ايضا : المرور: غرفة عمليات طارئة لمواجهة الطقس السيئ