ترامب يتوجه إلى جورجيا لدعم حملة لأعضاء « الشيوخ الجمهوريين»

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب  ،أنه سيزور جورجيا للمشاركة في الحملة الانتخابية للسيناتور الجمهوري الحالي كيلي لوفلر وديفيد بيرديو، قبل جولة الإعادة في 5 يناير.

اقرأ أيضًا: إصرار ترامب على الفوز يثير قلق المتخصصين


أعلن ترامب، عن خططه عبر الفيديو مع أفراد عسكريين بمناسبة عيد الشكر، قائلاً إنه سيتوجه يوم السبت على الأرجح.


وأشار ترمب،إلى أنه يعتزم تنظيم نوع من المسيرة الانتخابية. لأن الناس شعروا "بخيبة أمل كبيرة لأننا تعرضنا للسرقة"، في إشارة إلى خسارته جورجيا أمام الرئيس المنتخب جو بايدن.

اقرأ أيضًا: بايدن وترامب .. فرقتهما الانتخابات وجمعتهما كورونا


وكان ترامب قد أكد في لقاء مع المراسلين بمناسبة عطلة عيد الشكر،عن إصراره على أن الانتخابات قد سُرقت منه في جورجيا وأماكن أخرى. وأوضح قائلاً:"عليك حقًا إلقاء نظرة على ما يحدث. إنهم يجدون تناقضات هائلة في الأصوات. لا أحد يعتقد أن هذه الأرقام هي أرقام غير صحيحة، وسيكون من الصعب جدًا التنازل عن ذلك ".


وحول ما سيفعله عندما تنتخب الهيئة الانتخابية رسميًا بايدن، كما هو متوقع، رئيسًا رسميًا الشهر المقبل، قال ترامب،: "إذا فعلوا، فقد ارتكبوا خطأ" ثم قال "بالتأكيد سأفعل، وأنت تعرف ذلك،" عندما سئل عما إذا كان سيغادر البيت الأبيض. واستطرد قائلاً :لا أحد يريد أن يرى نوع التزوير الذي تمثله هذه الانتخابات. وتابع: "أعرف شيئًا واحدًا ، وهو أن جو بايدن لم يحصل على 80 مليون صوت" ، مضيفًا أنه لا يعتقد أن بايدن تغلب على أرقام الرئيس السابق أوباما بالناخبين السود.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي