الشباب والرياضة و«يونيسيف» يحتفلان باليوم العالمي للطفل لعام 2020

الشباب والرياضة و«يونيسيف» يحتفلان باليوم العالمي للطفل لعام 2020
الشباب والرياضة و«يونيسيف» يحتفلان باليوم العالمي للطفل لعام 2020


أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج منها برنامج "رياضة من أجل التنمية" وبرنامج "مشواري" لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة للفتيات وخاصة فتيات الصعيد لممارسة الرياضة وجعل الرياضة أسلوب حياة. 


وأشار صبحي ، خلال احتفال وزارة الشباب والرياضة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف ، باليوم العالمي للطفل، ومرور واحد وثلاثين عاما على اتفاقية حقوق الطفل، وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي ، إلى أنه تم الاتفاق علي التعاون مع منظمة يونيسيف في وضع استراتيجية برامج التنمية الرياضية. 


وقال جيرمي هوبكنز، ممثل اليونيسيف‏ في مصر: "بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل، نلتقي معاً لكي نجدد التزامنا بالعمل من أجل النهوض بحقوق الأطفال وحمايتها، وأنه أمر بالغ الأهمية لليونيسف أن تدعم حق الأطفال والشباب في الحياة والبقاء والنمو، وأن تعمل على تمكينهم، وتشجيع مشاركتهم". 


وقام وزير الشباب والرياضة، وممثل اليونيسف في مصر بمشاركة الحديث مع الأطفال المشاركين بالاحتفالية والاستماع إليهم ، وإرسال رسالة واضحة أن الوصول إلى الرياضة بجميع أشكالها هو حقٌ لكل طفل.


كما شهد الاحتفال مشاركة الأطفال في الأنشطة المختلفة والألعاب الترفيهية والرياضية، بتواجد مجموعة الأطفال من ذوى الهمم والقدرات الخاصة، وعدد من الأطفال أبناء الأسر الوافدة إلى مصر.


حضر الاحتفال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجيرمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبمشاركة العديد من الشخصيات الرياضية.