محمد صلاح نجم الشباك في مباراة المقاولون وبطل جيبوتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سيطر النجم المصري محمد صلاح على اهتمام الجماهير في جيبوتي في ظل وجود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب في العاصمة الجيبوتية لخوض مباراة أرتا سولار بطل جيبوتي في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

وكان السؤال الأول لكل من يلتقي مع أي فرد من البعثة عن محمد صلاح ومسيرته في مصر قبل الاحتراف في أوروبا والتألق مع فريق ليفربول الانجليزي وأبدى الجميع سعادته عند معرفة أن صلاح بدأ مسيرته مع المقاولون العرب قبل الاحتراف الخارجي وطلب البعض الحصول على قمصان لصلاح خاصة أن الأسعار في جيبوتي مرتفعة للغاية ويصل سعر القميص ل200 دولار في ظل حالة اقتصادية متواضعة لغالبية السكان.

وتحظى المباراة باهتمام كبير في العاصمة الجيبوتية على المستويين الجماهيري والرسمي خاصة ان مالك النادي هو الايفواري تومي تايورو، وهو صهر رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر، واسم النادي هو نفس اسم شركة طاقة بجيبوتي.


وانهى فريق أرتا سولار معسكرًا في رواندا خاض فيه مباراتين وديتين خسرهما قبل ان يعود أمس إلى جيبوتي استعدادًا للمباراة.

ويقود فريق أرتا سولار الموريتاني أوماره ويضم بين صفوف الكاميروني ألكسندر سونج لاعب برشلونة السابق الذي انضم مؤخرًا في صفقة انتقال حر.

رغم الاهتمام ألا ان الجانب الإعلامي ضعيف للغاية ولا يوجد سوى قناة أرضية ستذيع المباراة داخل جيبوتي ولا توجد اي امكانية لاذاعتها خارجيًا وتجرى محاولات لنقل رسائل عبر إذاعة الشباب والرياضة كما توجد صحيفتين الأولى الوطنية ناطقة بالفرنسية والأخرى اسمها القرن وناطقة بالعربية.

ويقود المباراة تحكيميًا الإثيوبي ليما نيجيسي، ويعاونه تيميسين صامويل أتانجو وإيبيكال اليمايهو ديسالين، وحكم رابع بيروك كاساوين.

ويختتم اليوم المقاولون تدريبه على ملعب الحاج حسن جوليد حيث يؤدي مرانه اليوم في نفس موعد المباراة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ويواصل عماد النحاس المدير الفني جلساته مع الجهاز المعاون واللاعبين لشرح الخطة والوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف بطل جيبوتي. ومن المقرر ان يصل اليوم المهندس محسن صلاح رئيس النادي ورئيس البعثة إلى جيبوتي وسيعقد جلسة مع اللاعبين والجهاز الفني لتحفيزهم في مستهل مشوار الفريق بالبطولة الأفريقية ومن المحتمل ان يصل المهندس محمد عادل فتحي المشرف على الكرة بصحبة رئيس النادي.


وأدى الفريق مرانه أمس على ملعب المباراة في السادسة والنصف بتوقيت جيبوتي الخامسة والنصف بتوقيت مصر وذلك بعد الاتفاق مع الفريق الجيبوتي الذي خاض مرانه على نفس الملعب الرابعة عصرًا.


وحرص مندوب من الاتحاد الجيبوتي على زيارة مران الفريق للترحيب بالبعثة والتأكيد على حرص الاتحاد على توفير طلبات البعثة وحتى مغادرتها.

وتحاول البعثة بالتنسيق مع إدارة الفندق عن طريق أحد المديرين المصريين توفير وسيلة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك التي ستقام اليوم في نهائي دوري أبطال أفريقيا في ظل عدم وجود القناة الناقلة للمباراة وعدم توفرها.