وزيرة الهجرة تشارك في افتتاح مساجد جديدة بدمياط اليوم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أنها ستحضر خطبة الجمعة مع د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في أحد مساجد دمياط، مشيدة بسرعة استجابته لدعم جهود الوزارة لمكافحة مخاطر الهجرة غير الشرعية، والتي تُوجت بتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين.


وأعلنت مكرم عن مشاركتها في الزيارة التي تقيمها وزارة الأوقاف في إطار المعسكر التثقيفي للأئمة بدمياط يومي الجمعة والسبت المقبلين، ويتناول ضمن فعالياته التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

 

وفي السياق ذاته، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن شكرها لوزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، على تخصيصه موضوع خطبة الجمعة غدا بعنوان "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس"، مؤكدة أن تكاتف الجهود للقضاء على هذه الظاهرة يضمن الحفاظ على حياة شبابنا.

 

وأضافت الوزيرة أن التعاون ممتد بإشراك الوعاظ في دورات تدريبية لتدريبهم على طرق التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل الهجرة الآمنة، بالإضافة إلى مشاركة الواعظات مع الراهبات في دورات المجلس القومي للمرأة ضمن حملة "طرق الأبواب"، التي تستهدف توعية الأسر في المنازل وخاصة الأمهات بأهداف الحملة.

 

من جانبه أكد وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة أن الهجرة غير الشرعية تعد هجرة غير قانونية؛ لأن حرمة الدول كحرمة البيوت وأشد، فكما لا يجوز أن تدخل بيت أحد بدون إذنه فإنه لا يجوز أن تدخل دولة بدون إذن سلطتها القانونية.

 

وقال وزير الأوقاف أن فعاليات يوم الجمعة ستشهد افتتاح ثلاثة مساجد بمدينة رأس البر: مسجد الصفا بمنطقة الشيخ درغام، مسجد النخيل بشارع شاطيء النخيل، مسجد الرحمة بالسوق الكبير، ومن المقرر أن يُنقل منه شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة.
 

اقرأ أيضا: بحضور وزيري الأوقاف والهجرة.. ندوة حول مخاطر الهجرة غير الشرعية بدمياط
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي