«البحوث الإسلامية» يعلن موعد انعقاد اختبارات مسابقة الابتعاث العام

معهد البحوث الإسلامية
معهد البحوث الإسلامية

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، تحديد موعد عقد الاختبارات الشفهية لمن اجتازوا الامتحان التحريري من المتقدمين لمسابقة الابتعاث العام إلى دول العالم المختلفة من المدرسين والوعاظ.

وأوضح المجمع أنه من المقرر أن تبدأ الاختبارات في الأول من ديسمبر وحتى السابع من الشهر نفسه بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

وتابع: "لمعرفة أسماء من اجتازوا المرحلة الأولى وتم استدعاءهم للاختبارات الشفهية يمكن الدخول على بوابة الأزهر من خلال الرابط الآتي: http://www.azhar.eg/query?fid=96".

من جانب آخر، نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بالتعاون مع أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، دورة متخصصة في «فن الإتيكيت» لواعظات الأزهر.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر، بتكثيف البرامج التدريبية والتأهيلية للواعظات، لدعم الدور التوعوي الشامل لهن، والاهتمام بتنمية المهارات الشخصية التي تؤهلهن للمشاركة الفعّالة في مختلف الفعاليات التي ينظمها الأزهر الشريف.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عيّاد، إن هذه الدورة تستهدف بناء الشخصية الدعوية المعاصرة للواعظات من خلال دعمهن بمجموعة من المهارات الدعوية والعلمية والشخصية التي تساعدهن على التواصل الفعّال مع الجمهور من خلال أداء المهام المختلفة، والمشاركة في الحملات التوعوية التي ينفذها المجمع بشكل أسبوعي، حيث يشارك في هذا البرنامج متخصصون في فنون الإتيكيت والتواصل الفعّال مع الجمهور.

وأضاف عيّاد أن البرنامج يتناول مجموعة من المحاور المهمة التي يحتاج إليها الوعظة في الوقت الحالي للتواصل المستمر مع جميع فئات المجتمع المصري، ومخاطبة كل فئة بما يناسبها، والمساهمة في البناء الإيجابي للمجتمع، حيث يشرف على تنفيذ الدورة أكاديمية الأزهر برئاسة الدكتور حسن الصغير.

اقرا ايضا : «فتاوى القوارير»| «خلعت زوجها» فهل عليها عدة؟