أجواء القمة في جيبوتي.. «النحاس» يتمناها حمراء

المقاولون العرب
المقاولون العرب

ساعات تفصلنا عن نهائي دوري ابطال افريقيا ذلك النهائي التاريخي الذي يجمع الأهلي والزمالك ،على استاد القاهرة غداً الجمعة في سابقة أولى بالقارة السمراء أن يجمع النهائي بين فريقين من دولة واحدة.
وفي الوقت الذي ينشغل فيه الشارع الكروي المصري بالنهائي التاريخي يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب تحد جديد بعودته للساحة الافريقية بعد غياب 15 عام وتتواجد بعثة الفريق في جيبوتي لمواجهة ارتا سولار بطل جيبوتي في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية ولم تخلو رحلة الفريق الطويلة من القاهرة إلى جيبوتي والتي استغرقت اكثر من 14 ساعة من الحديث عن القمة واجواءها واكد عماد النحاس المدير الفني أن مباراة القمة دائماً ما تكون غاية في القوة والاثارة والمواجهة الحالية لها طابع خاص لكونها على لقب خاص غائب عن القطبين منذ سنوات فالأهلي يسعى للقبه التاسع بعد تعثره السنوات الماضية في حصد اللقب لظروف خاصة لكل بطولة كما تعد البطولة تحد خاص لمجلس الادارة بقيادة محمود الخطيب والجهاز الفني واللاعبين.

 

 

اقرأ أيضًا.. جدية وتفاؤل في مران المقاولون الرئيسي استعداداً لارتا سولار


واضاف النحاس أن الزمالك أيضا يسعى الى لقبه السادس ويرى جمهوره ان الجيل الحالي قادر على تحقيق اللقب بعد فوزه بلقب الكونفيدرالية والسوبر الافريقي ويرى أن الفوز على الاهلي لن يكون صعباً بعد تفوقه الموسم في مواجهتين.
وتابع النحاس أن المواجهة ستكون تكتيكية بين موسيماني وباتشيكو على تحقيق التفوق في الملعب ولكل مدير فني أسلحته التي يعلمها المدرب الاخر ولكن التفوق سيكون لمن ينجح في توصيل افكاره للاعبيه مشيراً إلى ان غياب لاعبين عن الاهلي والزمالك بسبب كورونا من الممكن أن يكون له تأثير. 
وعن امكانية وجود تفوق للجنوب افريقي بيتسو موسيماني بسبب تمرسه في افريقيا أكد المدير الفني أن وجود موسيماني وباتشيكو منح الفريقين دفعة قوية قبل النهائي ولكن مواجهة الأهلي والزمالك دائماً لها طابع خاص ولا يمكن الاعتماد على تفوق تكتيكي لموسيماني. 
وعن مفاتيح اللعب أكد عماد النحاس أن الكفة متساوية فنيا بين الفريقين فالاهلي يمتلك قوة ضاربة تتمثل في محمد الشناوي وعلي معلول وحسين الشحات وعمرو السولية وديانج وأجاي لو كان في حالته وفي المقابل يمتلك الزمالك أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي ومصطفى محمد وبالتأكيد غياب أي لاعب من هذه القوة الضاربة في الفريقين بسبب كورونا سيكون له تأثير. 
وتوقع المدير الفني للمقاولون أن يكون الحرص هو عنوان اللقاء الا اذا حدثت مفاجأة وسجل فريق مبكرا. 
وتمنى النحاس ان تكون المباراة عيداً للكرة المصرية وان نبتعد عن التعصب فكل جمهور له الحق في تشجيع فريقه دون التعرض للفريق الاخر والأهم اسم وسمعة مصر عالميا وقارياً فالحدث مهم ويحظى باهتمام كبير وكلنا ثقة في خروجه بالشكل الذي يليق بالكرة المصرية.
وختم النحاس بتاكيده على تمنياته بفوز الأهلي باللقب مشيراً الى أن كل أهلاوي ينتظر التتويج وفي المقابل يتمنى من ينتمي للزمالك حصد اللقب وهذا هو الأمر الطبيعي. 
و يتوقع علاء عبد الغني المدرب العام للمقاولون العرب أن توقع الفائز بلقب أفريقيا بين الاهلي والزمالك لن يكون سهلاً ويتوقف الأمر على حالة اللاعبين في الملعب يوم المباراة وكل ما يخرج عن المعسكرين لا يعد مقياسا للحكم المسبق على حالة الفريقين.
وأضاف عبد الغني ان المقارنة نظرياً وقبل المباراة تصب في صالح الزمالك ولكن لا يمكن البناء على ذلك وتكوين تصور خاص بالمباراة فالزمالك يمتلك عناصر هجومية أقوى من الأهلي على الورق وظهر التفوق في المواجهة الماضية ولكن حالة اللاعبين في المباراة هي الفيصل في الحكم.
ورفض عبد الغني وجود أزمة في الزمالك في حالة غياب محمود حمدي الونش مؤكداً أن محمد عبد الغني لاعب جيد ويستطيع تعويض غياب الونش.
واضاف عبد الغني أن الروح الرياضية يجب أن تكون المبدأ الأول بين الجميع لاعبين وأجهزة فتية ، مؤكدا ثقته في الجميع وقدرتهم على خروج المباراة بصورة جيدة.