خاص | أسباب تراجع أسعار النفط العالمية اليوم

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن أسباب تراجع أسعار النفط العالمية اليوم الخميس، يعود إلى عدة أسباب من بينها: التذبذب السعري المصاحب لارتفاعات متتالية بلغت ما يزيد عن 6% خلال الأيام الثلاث السابقة.

وأشار مدحت يوسف إلى أن من بين الأسباب الأخرى: تراجع الطلب على النفط بشكل بسيط خلال جلسة اليوم، وبلغ 1.5% حتى بداية اليوم.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن حركة التجارة العالمية سجلت انخفاضًا خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا ما أدى إلى ضعف الطلب على الطاقة بوجه عام.

وشهدت أسعار النفط العالمية انخفاضًا طفيفًا خلال تعاملات الخميس 26 نوفمبر، حيث سجلت أسعار النفط هبوطًا بأكثر من 1.5%، في جلسة متقلبة بعد بيانات المخزونات في الولايات المتحدة بعد ارتفاعها أمس.

وتراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، لتصل إلى 47.81 دولار للبرميل بنسبة 1.54%، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44.91 دولار للبرميل بنسبة تراجع 1.53% عن أمس.

وكانت أسعار النفط العالمية، قد ارتفعت بنسبة 2 إلى 2.5%، أمس الأربعاء، فيما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير فوق 49 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ 6 مارس، ثم بدأت الأسعار بالانهيار وفقًا لبيانات التداول.