«إيزابيل».. عرض عالمي أول بـ«القاهرة السينمائي الدولي» لـ«سارة الشاذلي»

بوستر فيلم إيزابيل
بوستر فيلم إيزابيل

تستعد المخرجة سارة الشاذلي، للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 42 بعرض عالمي أول لفيلمها الروائي القصير «إيزابيل»، وذلك في الفترة ما بين 2 وحتى 10 ديسمبر، من خلال مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، كما أطلقت البوستر الرسمي للفيلم بجانب مقدمته الدعائية وذلك استعدادًا للمشاركة في المهرجان.

وتدور أحداث الفيلم، حول فتاة خجولة وانطوائية، تتذوق شعور الخسارة والفقد لأول مرة وفي حياتها التي تعيشها بين أم منشغلة بدوام عملها اليومي، ومربية مقيمة معها بشكلٍ دائم.

الفيلم بطولة إيلاين بيلتران ليموس و كلاوديا توماس فونتس ويضم فريق العمل كتابة السيناريو والحوار سارة الشاذلي ومالينا كسبيديس جواريني ، مدير التصوير نوهيلي فلورتيسا باراهونا مونتاج  إليسا تشن هزاو.

يذكر أن سارة درست إخراج الأفلام الروائية بالمدرسة الدولية في كوبا، حيث كتبت وأخرجت أفلام قصيرة مثل «سوما، والأم، وإيزابيل، وعيد الميلاد»، بعد دراستها للسينما في الجامعة الأمركية، تدربت بقسم الأرشيف في "سينماتك" في باريس.

وتعمل سارة حاليًا على أول أفلامها الروائية الطويلة بعنوان «العودة»، والذي تناقش من خلاله تناقض العلاقة بالوطن بين الحب والكره، وأيضاً كفاحها للعثور على مكانها كامرأة في هذا المجتمع.