المصريون فصيل واحد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخطئ أويسئ للأخرين

«محافظ المنيا» ينجح فى وأد الفتنة بين أهالي «البرشا»

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لقاء جماهيريا مع عدد من أهالي قرية البرشا بمركز ملوي، بحضور نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، لمتابعة تداعيات الموقف العام بالقرية عقب المشاجرة التي نشبت بين بعض الأشخاص، بسبب ما تردد عن نشر عبارات بها ازدراء للأديان بصفحات تواصل اجتماعي.

 

حضر اللقاء الذي عُقد بمدرسة البرشا الإعدادية المشتركة ممثلين لبيت العائلة ولجنة المصالحات والأوقاف والأزهر والكنيسة وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

 

وشدد المحافظ، على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يخطئ أويسىء للآخرين، ولن يسمح بالخروج عن القانون لأى شخص يحاول إشعال الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدا أن رئيس الجمهورية يحرص علي تماسك البنية الوطنية لأبناء الشعب المصري والذي تجسد في افتتاح مسجد (الفتاح العليم) و(كاتدرائية ميلاد المسيح) بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكافة الفعاليات التي تمثل نموذجا وطنياً فريداً في وحدة الشعب المصري بمسلميه ومسيحيه.

 

أكد المحافظ أن محافظة المنيا، تشهد إنجازا كبيرا لم تحققه منذ عقود طويلة منذ تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، موضحا أن الدولة أنفقت مايزيد على 36 مليار جنيه في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية على أرض المحافظة في كافة القطاعات منذ عام 2014 حتى الآن.

 

وأكد المحافظ علي ضرورة تفعيل لجان المصالحات ببعض القرى التي تسمح طبيعتها بذلك مع إعادة النظر في القائمين على تلك اللجان وتشكيلها، مع تفعيل الخطاب الديني المعتدل، موجها ممثلي الأوقاف بالتركيز على موضوع "عدم التعصب والتسامح" ضمن خطبة غد الجمعة. 

ودعا نائب محافظ المنيا كافة الأطراف للاستجابة لصوت العقل والقانون، لافتا الى ضرورة إعلاء قيم التسامح والمساواة بين الجميع.

 

اقرأ أيضا|«القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية حول تنفيذ حملات «طرق الأبواب»