فنادق الغردقة تتزين لأعياد الكريسماس .. صور

اعياد الكريسماس
اعياد الكريسماس

تزينت فنادق مدينة الغردقة استعدادا لاعياد الكريسماس الذي من المقرر أن تبدأ الاحتفالات به من يوم 25 ديسمبر المقبل.

شهدت مدينة الغردقة ارتفاعاً محدوداً في نسب الإشغالات السياحية من قبل 3 جنسيات سياحية هي بولندا و أوكرانيا و بيلاروسيا،و يأتي ذلك بعد إعلان عدد من البلاد الأجنبية الغلق التام بسبب الموجة الثانية لوباء كورونا.

و يتوقع مستثمري السياحة أن تشهد مدينة الغردقة ارتفاع في نسبة الإشغالات السياحية تزامنا مع أعياد الكريسماس و اجازة نصف العام من قبل السياحة الداخلية و الأسواق السياحية العاشقين لشواطئ مصر و لديهم إمكانية السفر في ظل الظروف الاستثنائية التي نشهدها هذا العام بسبب وباء كورونا.

و في هذا الصدد قال وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني أن مصر استقبلت 500 آلاف سائح في 5 شهور منذ استئناف فتح المنتجعات السياحة و مناطق الأثرية في شهر 7 يوليو الماضي.

و أكد وزير السياحة و الآثار في تصريحات سابقة أن إعلان فتح المنتجعات السياحية و المناطق الأثرية جاء وسط إجراءات احترازية صارمة تم وضعها من قبل وزارة السياحة و الآثار بمعايير دولية و تم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء مضيفا أن جميع السياح عادوا إلى بلادهم بأمان و بدون اي إصابة.

جدير بالذكر أن مصر إعادة الفتح التدريجي للمزارات و المنتجعات السياحية و الأثرية في شهر يوليو الماضي بنسبة 50 % وسط إجراءات التعقيم و التطهير الصارمة.

اقرا ايضا : الأوبرا تبدأ الاحتفالات بأعياد الكريسماس

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي