عام على تشغيل أنفاق «3 يوليو».. شريان حيوي شهد عبور 392 ألف مركبة

أنفاق 3 يوليو ببورسعيد
أنفاق 3 يوليو ببورسعيد

مر عام على إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، إشارة بدء التشغيل التجريبي لأنفاق بورسعيد "3 يوليو"، لربط الوادي بسيناء بواسطة أنفاق أسفل قاع القناة بعمق 40 مترا، وبطول 4 كيلومترات وارتفاع 5.5 متر. ‏

وفي مثل هذا اليوم، 26 نوفمبر 2019 بدأ التشغيل التجريبي لأنفاق بورسعيد "3 يوليو" التي تراعي معايير الجودة وتواكب أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، وتم تنفيذها بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبتنفيذ شركة "المقاولون العرب" و"أوراسكم"، لتعزيز ربط أرض الفيروز ومنطقة شرق القناة بالوادي والدلتا، ولتسهيل عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء خلال بضع دقائق بعد أن كانت تستغرق عدة ساعات من قبل.

ووفرت الهيئة معايير أمان عالمية من خلال توفير جميع المعدات اللازمة من سيارات إسعاف وعربات إطفاء، وأوناش إنقاذ، وسيارات تدخل سريع للتعامل مع حالات الطوارئ والأعطال.

كما وفرت الكوادر البشرية المدربة لتشغيل الأنفاق بشكل آمن ومستقر. 

ومنذ أغسطس الماضي تحول التشغيل التجريبي للأنفاق من 10 ساعات إلى العمل على مدار 24 ساعة، وأصبح المواطنون يعتمدون على هذا الشريان الحيوي.

وشهدت أنفاق بورسعيد على مدار عام واحد فقط عبور 392 ألفًا و522 مركبة خلال 5 آلاف ساعة تشغيل تقريبًا، ما يؤكد نجاح هيئة قناة السويس في إدارة وتشغيل وصيانة الأنفاق الجديدة بمحافظات القناة، بالإضافة إلى نفق الشهيد أحمد حمدي في السويس.

اقرأ أيضا|رئيس هيئة قناة السويس يشهد توقيع عقد لإدارة وتطوير استراحة «ديليسبس»