«الباندا» بديل الزبائن بمطعم ألماني

الباندا بديل الزبائن بمطعم بألمانيا
الباندا بديل الزبائن بمطعم بألمانيا

أثرت جائحة كورونا على كافة القطاعات وخاصة المتعلقة بخروج الأشخاص من بيوتهم في أوقات فرض على العالم أجمع الإغلاق والبقاء بالمنزل، وعدم التوجة إلى مراكز التسوق والمحلات والمطاعم، ولذلك يحاول الكثير من أصحاب تلك الوجهات تطوير مشاريعهم فى ظل جائحة كورونا، وهو ما دفع صاحب أحد المحلات فى العاصمة الألمانية « برلين »، بوضع « الباندا » على المقاعد الخاصة بالزبائن بدلا من الزبائن أنفسهم.

وأوضح أن الهدف من نشر الوعى بعدم التجمع أو الازدحام داخل المطعم، وتوصيل فكره الغلق الجزئي للمطاعم والمسارح والمؤسسات الترفيهية، التى شددت علية المستشارة الألمانية مساء الأربعاء ، وذلك بطريقه لطيفة للزبائن ، حسبما جاء فى موقع بوابة «العين الاخبارية».

والقصة جاءت بعد انتشار صور لأحد المطاعم الموجوده فى ألمانيا، وهو ملئ بدبب «الباندا» ، ولما سأل صاحب المطعم ، قال « أنه ينفذ قرارات الحكومة الألمانية ولكن دون خسارة أحد زبائنه ». 

وأضاف أن هدف المطعم هو الحفاظ على أرواح المواطنين، ويتمنى أن تزول جائحة كورونا قريبا».

ويذكر أن المستشارة الألمانية « انغيلا ميركل » ، أصدرت بعض القرارات بشأن الغلق الجزئي لألمانيا ، تصديا للموجة الثانية لفيروس كورونا .
حيث قالت المستشارة « أن المخالطات بين الشعب الألماني انخفضت لتصل لنسبة 40٪ ، وذلك اثر على تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الأسبوعين الماضيين ».

ومن المتوقع أن تحذر ألمانيا التجمعات لأكثر من عشر أشخاص ، بداية من 23 ديسمبر حتى 1 يناير .
وتتوقع منظمة الصحة العالمية ، أن تقييم لقاح فيروس كورونا سينتهى بداية العام المقبل مما سيساعدنا فى نشر اللقاح بشكل أسرع وذلك سيساعد على القضاء على فيروس كورونا بشكل سريع أيضا .
ويذكر أن حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم وصلت ل 60 مليون شخص تقريبا ، و حالات الوفاه وصلت ل 38 مليون شخص ، والوفيات تجاوزت المليون ونصف المليون تقريبا.

وحالات الإصابة بفيروس كورونا وصلت فى ألمانيا ل 996 الف حاله ، و حالات الشفاء وصلت ل 666 الف حاله ، ونسبة الوفيات وصلت لـ 15, 210 حاله 

اقرأ أيضًا: ببغاء يتفوق على البشر في تحدي «فخ الكوب»