والد إحدى ذوات الهمم يكشف تفاصيل لقاء ابنته مع الرئيس

سما التي تحدث معها الرئيس عبد الفتاح السيسي
سما التي تحدث معها الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشف إيهاب أبو العز، والد سما التي تحدث معها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاحه معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا في دورته الثالثة، بسبب اختراع والدها أداة تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على ركوب السيارة بسهولة.

 

وأوضح أبو العز، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «المحور»، أنه يعتبر ابنته «سما» هدية من الله ونبع رحمة أعطاه الله له، معقبًا : «الحمد لله أنا شفت كل خير من بعد ما البنت دى جاتلي، والحمد لله حاولت بكل جهدي أكون سند ليها».

 

وقال أبو العز، والد سما : «لما كانت سما طفلة صغيرة كنت بشيلها وأحطها فى العربية، ولما كبرت بدأت أخجل من حملها أمام زملائها فى المدرسة، فقمت بشراء سيارة وألحقت بها ونش أثناء إقامتنا في دبي، وبعد رجوعنا لمصر لم أجد مثل هذه الأنواع من السيارات، فأسرعت باستيراد السيارة، وصممت على عرضها في معرض النقل الذكي».

 

وأوضح أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تبنى فكرته وساعده في الحصول على التراخيص اللازمة، مشيرًا إلى أن فكرته تقوم على توفير السيارات التي تُسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة ركوب السيارة وربطها بتطبيق ذكي ليتمكنوا من طلبها في أي وقت.

 

وشدد على أنه رجل أعمال ويعيش في دبي، وأن ابنته سما صاحبة فكرة التطبيق، مشيرًا إلى أن الابتكار الجديد يحمي ذوي الاحتياجات الخاصة من التعرض للصدمات أثناء ركوب السيارات، ويحمي خصوصيتهم ويُعطي ذوي الاحتياجات الخاصة ثقة بالنفس، وعدم الاعتمادية على الآخرين، معربًا عن أمله في أن تتولى وزارة التضامن تطبيق الفكرة وتوفر الابتكار لمن يحتاج من ذوي الاحتياجات الخاصة.