اعتقال نائب رئيس بلدية «معارض لأردوغان» في اسطنبول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اعتقلت الشرطة التركية، نائب عمدة بلدية شيشلي بولاية اسطنبول، والمنتمي لحزب الشعب الجمهوري المعارض، إلى جانب 19 شخصًا آخرين، موجهةً لهم تهمًا تتعلق بالإرهاب، وفق مزاعم السلطات التركية.

ونقلًا عن موقع «زمان» المعارض، فقد أصدر مكتب المدعي العام في اسطنبول، قرارًا باحتجاز 25 شخصًا بزعم تورطهم في أنشطة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني واتحاد المجتمعات الكردستانية المرتبط به.

واعتقلت عناصر مكافحة الإرهاب في اسطنبول 19 منهم، بما في ذلك نائب رئيس بلدية شيشلي، من خلال عملية متزامنة في 28 عنوانًا في بلدات مختلفة.

وبلدية اسطنبول، كبرى المدن التركية، هي المعقل السابق لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، والذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وظلت اسطنبول معقلًا للأحزاب الإسلامية ومن بينها حزب أردوغان على مدار ربع قرن، قبل أن يتكبد الحزب الحاكم خسارةً موجعةً في معقله خلال الانتخابات البلدية، التي جرت في مارس 2019، وأُعيدت لاحقًا في يونيو من العام ذاته، بفقدانه رئاسة البلدية لأول مرة منذ تأسيس الحزب.

ويترأس بلدية اسطنبول حاليًا أكرم إمام أوغلو، عضو حزب الشعب الجمهوري، حزب المعارضة الأكبر في البلاد، والذي هزم مرشح الحزب الحاكم بن على يلدريم، رئيس الوزراء السابق، في الاتنتخابات البلدية في الولاية.