القباج: القيادة السياسية تركز باستمرار على المجتمعات المحلية

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن توجيهات القيادة السياسية باستمرار تركز على الاهتمام بالمجتمعات المحلية والتشغيل والتمكين الاقتصادي بهدف دعم الاقتصاديات المحلية التي تنعكس على خطة التنمية.

وأشادت نيفين القباج بجهود التطوير المبذولة في المحافظة، مؤكدة على أن علاقة الوزراء بالمحافظين علاقة وطيدة نظرا لما تقدمه المحليات من التسهيلات والشراكات التي يمكن تطويرها بالتعاون مع الوزارات.

وأشارت إلى أن الوزارة تستهدف تطوير مراكز التكوين المهني بالشراكة مع القطاع الخاص لتوسيع قاعدة فرص العمل المتوفرة في المحافظات.

وفي ختام الزيارة، شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الوادي الجديد والمركز النموذجي لرعاية وتأهيل المكفوفين، وقعه من جانب المحافظة اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد ومن جانب المركز الدكتورة إقبال عبد المنعم السمالوطي.

ويهدف البروتوكول لتقديم دراسات خاصة بإنشاء وحدة مصغرة داخل مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات الطباعة والحرف اليدوية والألعاب الرياضية والتدريبات والفرق الموسيقية والإرشاد الأسرى على أن يقوم المركز النموذجي لرعاية وتأهيل المكفوفين بتسويق منتجات ذوي الإعاقة بمركز التأهيل في معرضه الدائم بالقاهرة.

كما شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي أيضا توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الوادي الجديد وجامعة بني سويف ، وقعه من جانب المحافظة اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد ، ومن جانب جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن أحمد رئيس الجامعة، حيث يركز البروتوكول على تدريب عدد من المتخصصين والمهتمين بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة داخل الجامعة ومراكزها المتخصصة.

جاء ذلك خلال زيارتها اليوم الخميس لمحافظة الوادي الجديد، رافقها خلالها اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث تفقدت خلال الزيارة عددا من المواقع، كما افتتحت وحدة التضامن الاجتماعي ووحدة بنك ناصر بجامعة الوادي الجديد.

 

اقرأ ايضا :من هم فئة العمالة غير المنتظمة المستحقين لـ «إعانة تعويض الدخل»؟

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي