المصيلحي: وفرنا 28 سلعة تموينية ومنتجات لحوم بأسعار أقل

الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

تفقد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس فرع الشركة القابضة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين "دلتا ماركت" بحي السويس للوقوف على للاطمئنان توافر السلع والمنتجات الغذائية.

 

بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام المحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد وعماد زين العابدين وكيل وزارة التموين ومحمد الملاح رئيس الغرفة التجارية بالسويس.

 

وقال الدكتور علي المصيلحي إن هناك دعم من القيادة السياسية لتأمين مخزون استراتيجي طوال الوقت من السلع الأساسية، إذ جرى توفير 28 سلعة ضمن المقررات التموينية  وطرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق كما جرى طرح الدواجن المجمدة حاليا بسعر 30 جنيه بدلا  من 37 جنيه واللحوم الطازجة السوداني بسعر 85 جنيه بجانب ايضا طرح كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة

 

 

وقال الدكتور علي المصيلحي إن اللحوم المعروضة في المنافذ من أجود أنواع اللحوم، لان ماشية السودانية تتغذي في المراعي فيكون لحمها صافي من الدهون لدرجة كبيرة، بعكس الماشية التي تم تغذيتها باعلاف في مزارع مغلقة.

 

واطمأن وزير التموين، من المواطنين على توافر السلع الغذائية والاستهلاكية والتموينية بفرع الشركة القابضة لتجارة الجملة "دلتا ماركت".

 

وقال إن اللحوم الطازجة المعروضة هي يجرى تربيتها في مراعي السودان في إطار التعاون المشترك والتكامل الغذائي بين مصر والسودان، ويتم استيراد العجول الحية وتدخل الحجر الصحي لمدة 45 يوما في مجازر أبوسمبل، وسعر اللحوم الطازجة يبلغ 85 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضا|التموين: الحصول على الخدمة من مكتب السجل التجاري خلال 15 دقيقة

وقال محافظ السويس أنه تم متابعة حركة بيع السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بفروع الشركة القابضة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين "دلتا ماركت" بمدينة كفر الشيخ، وذلك للتأكد من تقديم المواد والسلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين. 

 

وأضاف انه يتابع توافر المخزون السلعي من السكر والدقيق والزيت والأرز وغيرها من السلع الأساسية، مشددا بتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة اليومية على المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية، للوقوف على مدى توافر السلع وجودتها وضبط الأسعار.

 

 

 

وكان المصيلحى والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ويرافقهما محافظ السويس افتتحوا اليوم الخميس مكتب السجل التجاري النموذجي بمقر الغرفة التجارية بمحافظة السويس وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة

 

وتفقد ايضاً  الوزير  والدكتور ابراهيم عشماوى واللواء  اللواء  عبد المجيد صقر محافظ السويس الخدمات المقدمة من المكتب للمواطنين، والوقوف على مدى جودة الخدمة المقدمة، لافتا أنّ مراحل تنفيذ مشروع ميكنة السجل التجاري، تشمل ربط المكاتب  بحيث يؤدي مقدم الخدمة طلبه من أي مكتب من مكاتب الجمهورية تيسيرا على المستثمر والتاجر، ولرفع كفاءة وفاعلية منظومة العمل لتقدم خدمة أفضل.