السجن المشدد 3 سنوات للمتهم بالاستيلاء على شقة رئيس محكمة

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، المتهم بتزوير خطابين منسوبين للنيابة العامة للاستيلاء على شقة رئيس محكمة أسوان بالسجن المشدد 3 سنوات.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى محمد السيد الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

 

اقرأ أيضا| بـ«الجنس والفلوس».. ضحايا دجال القليوبية يكشفون طرق احتياله

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم تامر شكري، 30 سنة، بالاشتراك مع علي متولي، 30 سنة، عاطل، وهند سعيد، 37 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة بارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو خطاب تخصيص منسوب صدوره لإحدى الجمعيات المعتبرة قانونا ذات نفع عام «الجمعية الاجتماعية لأعضاء النيابة العامة»، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفقوا معه على إنشائه على غرار المحررات الصحيحة التي تصدرها تلك الجهة وساعدوه في ذلك بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها به وبصمه بأختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة فتمت الجريمة بناءا على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

 

وأضافت تحريات الرائد شرطة حسني عبد الرحمن بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة اشتراك المتهمين مع آخر مجهول في تزوير خطابين منسوب صدورهما للجمعية الاجتماعية لأعضاء النيابة العامة بطريق اصطناع وتزوير ما جاء عليهما من أختام واستعمال هذين المحررين في بيع العين المملوكة لرئيس محكمة أسوان.

 

وقال المستشار علاء الدين محمد مرزوق، الرئيس بمحكمة أسوان، إنه فوجىء بقيام بعض الأشخاص بالاستيلاء على شقتي على زعم شراؤها من أحد الأشخاص عن طريق مكتب محاماة وإنه شاهد بحوزة ذلك الشخص بعض المستندات المزورة عليه وبعض الخطابات المنسوبة زورا للجمعية الاجتماعية لأعضاء النيابة العامة وقدم صورة ضوئية من استمارة حجز وحدة سكنية والإقرار مضمونه تعهد وعقد بيع ابتدائي وحدة سكنية وجميعهم صادرين من الجمعية الاجتماعية لأعضاء النيابة العامة بمكتب النائب العام.