«تحيا مصر» .. أكبر قافلة إنسانية لدعم مليون أسرة تتواصل بالمحافظات

وصول قافلة المساعدات لأسر بئر العبد والشيخ زويد
وصول قافلة المساعدات لأسر بئر العبد والشيخ زويد

انطلقت فعاليات أكبر قافلة إنسانية لدعم الأسر الأول بالرعاية في المحافظات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، القافلة تحمل عنوان «نتشارك.. علشان بكرة» وتتم بالتعاون بين صندوق تحيا مصر ووزارة التضامن وتحت رعاية د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء حيث تقدم مساعدات لمليون أسرة استعداداً لفصل الشتاء.

 

ووصلت صباح أمس قافلة صندوق «تحيا مصر» الى محافظة شمال سيناء محملة بالمساعدات الإنسانية التي تضم 8 آلاف و670 شنطة مجمدات«دواجن» ضمن مبادرة بالهنا والشفا، وألفى كرتونة مواد غذائية متنوعة.

اقرأ ايضا|رئيس الوزراء يحدد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وتضم شنطة المجمدات دجاجتين، كما تشمل  كرتونة بالهنا والشفا«مواد غذائية عبارة عن 5 كيلو أرز و2 كيلو سكر وسمن وزجاجة زيت وشاي ومكرونة وفول، وتم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية والصائدين والمنقولين من الشيخ زويد ورفح وأبناء القرى التي أضيرت بسبب الأحداث في مركز بئر العبد. كان صندوق «تحيا مصر» قد نظم احتفالية الخميس الماضي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أطلق خلالها أكبر قافلة إنسانية على مستوى العالم استعدادا لفصل الشتاء، مستهدفة مليون أسرة في محافظات الجمهورية كافة، حيث تشمل القافلة الإنسانية مليون كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى مليوني دجاجة (2000 طن) يوفرها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية طوال العام. كما شملت القافلة مليون بطانية تم توفيرها ضمن مبادرة شتاء آمن التى دشنتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون معها صندوق تحيا مصر للوصول لحماية الأسر من قسوة الشتاء.

 

كما استقبلت محافظة الاسكندرية ٩ شاحنات ضمن قافلة المساعدات واشتملت على ٣٧ ألف كرتونة مواد غذائية ضمن مبادرة «بالهنا والشفا» وتحتوى الكراتين على ١٤ ألفا و٩١٩ شنطة مجمدات و١١ ألف شنطة وجبات مخصصة لتجهيز ٨٨ ألف وجبة غذائية من خلال بنك الطعام، كما اشتملت القافلة على تجهيز ٢٤ عروسة ضمن مبادرة «دكان الفرحة» و٢٣ جهاز غسيل كلوى للمستشفيات.

 

وتقدم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لدعمه الدائم للمبادرات التي تستهدف في المقام الأول المواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل كما أشاد بدور صندوق تحيا مصر في هذه المبادرة الإنسانية.

 

استقبلت محافظة الشرقية ٤ آلاف كرتونة مواد غذائية و١٨ ألف دجاجة و٣ آلاف بطانية و٤٨ ماكينة و١٥ كرسي للغسيل الكلوي لحماية الأسر الفقيرة من قسوة الشتاء وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لمرضى الغسل الكلوي.

 

وقدم د.ممدوح غراب محافظ الشرقية الشكر للقائمين على صندوق تحيا مصر لدورهم في دعم الجهود التي تبذلها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وفى الأقصر شارك المحافظ مصطفى ألهم في إطلاق أكبر قافلة إنسانية لدعم الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة وتضمنت القافلة الخاصة بالأقصر ٥ شاحنات نقل كبيرة محملة بالمساعدات التى سيتم توزيعها للجمعيات الخيرية الرسمية بكافة أنحاء المحافظة لتتولى توزيعها على المستحقين فى قرى ونجوع المحافظة. تشمل المساعدات نحو ٧ آلاف و١٦٣ شنطة مجمدات وغذاء ودواجن و٢٥٠٠ كرتونة مواد غذائية ضمن مبادرة بالهنا والشفا، كما تتضمن مبادرة شتاء آمن نحو ٦ آلاف بطانية. وأعلنت جمعية الأورمان المشاركة بمساعدات تشمل ٨٠ الف بطانية و٦٠ ألف كرتونة مواد غذائية و٤٢٠ طن دواجن ضمن قافلة صندوق تحيا مصر.

وأوضح محمود فؤاد نائب مدير الجمعية بسوهاج أن المساعدات الموجهة من الجمعية لأهالي المحافظة عبارة عن ٦ آلاف بطانية وكمية من السلع الغذائية.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي