وزير الكهرباء: استخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

قال د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة تعمل على الاستفادة من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك استخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه حيث تم التطرق لاحتياجات مصر المستقبلية من كميات المياه المحلاه .


وأضاف شاكر إلى أن استراتيجية القطاع للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، حيث يلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035، وتستهدف هذه الاستراتيجية وصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035 ويتم حالياً إجراء الدراسات اللازمة لزيادة هذه النسبة.


وأكد شاكر على الإهتمام الذي يوليه القطاع لإيجاد حلول متكاملة بدخول القدرات المضافة من الطاقات المتجددة في الشبكة وتحقيق تكامل بينها وبين مصادر الطاقة المختلفة الأخرى .


وأشار شاكر على الإهتمام الذي يوليه القطاع لتنفيذ كافة مشروعات التطوير بكفاءة وجودة عالية مشيراً إلى ما يقوم به القطاع من تطوير شبكتي النقل والتوزيع والتحول إلى الشبكات من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية وخاصة بعد زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية القومية.

 

اقرأ أيضا

5 نصائح للتعامل مع مهمات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار