بسبب الأمطار.. تعطيل «جزئى» للدراسة بـ«جامعة الأزهر» غدا الخميس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، تعطيل الدراسة غدا الخميس فقط، وذلك بالنسبة للطلاب، عدا الكليات التي بها امتحانات أو مناقشات علمية.

 

وأوضح بيان المركز الإعلامي أن قرار تعليق الدراسة، جاء طبقا لما قرره اللواء محافظ القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

كما أوضح بيان المركز الإعلامي بالجامعة أن قرار تعليق الدراسة يطبق على كليات الجامعة في المحافظات التي تم تعليق الدراسة بها من خلال المحافظين.

وارتفع عدد المحافظات التي قررت تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيئ إلى 8 محافظات، حيث أصدر عدد من المحافظين قرارات بتعطيل الدراسة غدًا الخميس 26 نوفمبر في محافظاتهم، تحسبا لموجة الأمطار والطقس السيئ التي اجتاحت البلاد منذ صباح اليوم .

 

اقرأ أيضا| جامعة الأزهر تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا

 

وأضاف بيان المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن المحاضرات الإلكترونية تجرى غدا الخميس من خلال المنصات التعليمية طبقا لجدوال المحاضرات المعلنة بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم دون تعليق أو تأجيل.

 

من جانب آخر، طالب مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، بسرعة الإطلاع على الخطة الاستراتيجية (2030) الموجودة مع عمداء الكليات؛ من أجل اعتمادها لتدخل حيز التنفيذ؛ للتأكيد على أن جامعة الأزهر في طليعة مؤسسات الدولة، التي تُسهم في بناء الوطن؛ من خلال استثمار الطاقات البشرية الهائلة بمختلف كليات الجامعة.

 

كما طالب المجلس الكليات بسرعة الانتهاء من إرسال ترشيحات أعضاء هيئة التدريس لنيل جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية.

 

اقرأ أيضا| 8 محافظات تقرر تعطيل الدراسة غدًا بسبب موجة الطقس السيئ