8 محافظات تقرر تعطيل الدراسة غدًا بسبب موجة الطقس السيئ

أرشيفية
أرشيفية

ارتفع عدد المحافظات التي قررت تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيئ إلى 8 محافظات، حيث أصدر عدد من المحافظين قرارات بتعطيل الدراسة غدًا الخميس 26 نوفمبر في محافظاتهم، تحسبا لموجة الأمطار والطقس السيئ التي اجتاحت البلاد منذ صباح اليوم .

 

الجيزة

 

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غداً الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الامطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الارصاد الجوية.

 

دمياط

 

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مد تعطيل الدراسة الخميس 26 نوفمبر، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتعرض دمياط لموجة من الطقس السيئ خلال هذه الفترة، وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وأكدت المحافظ، أنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين باتخاذ أي قرار يتعلق بتعطيل الدراسة في حال توقع سقوط أمطار غزيرة، تم إصدار هذا القرار على مدار اليومين نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتي بدأت اليوم الأربعاء، حفاظا على سلامة الطلاب.

 

مطروح

 

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مد تعطيل الدراسة للغد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة.

 

كما قرر المحافظ منح الموظفات اللاتي لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وحفاظا على سلامة الطلاب بمحافظة مطروح.

 

البحيرة 

 

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمين" بنطاق المحافظة، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

 

الإسكندرية 

 

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرارا باستمرار تعطيل الدراسة لغد الخميس بالمدارس والمعاهد الأزهرية «مدرسون وطلاب»، ومنح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية أجازة غدا، نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها الإسكندرية ، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

ويشمل القرار مديريات «التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والإسكان والمرافق، والطب البيطري، والزراعة، والأوقاف، والتموين، والتنظيم والإدارة، والقوى العاملة، والشباب والرياضة، والمساحة والري».

 

واستثنى المحافظ من قرار الأجازة القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو المديريات.

 

جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء .

 

القليوبية

 

أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرارا بتعطيل الدراسة غدا الخميس بالمدارس والمعاهد الأزهرية وذلك نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها البلاد ، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

الدقهلية

 

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تعليق الدراسة غدا الخميس 26 نوفمبر، للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق الدقهلية، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية، وحرصا على سلامة التلاميذ بنطاق محافظة الدقهلية.

 

ويتابع المحافظ مع معاونيه ورؤساء المدن والمراكز والقري وأجهزة الخدمات إزالة ٱثار الأمطار المفاجئة الغزيرة بكافة أرجاء المحافظة.


القاهرة

 

قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال إيقاف الدراسة غدا الخميس بسبب الأمطار التي سوف  تتعرض لها العاصمة.

 

وكانت محافظة القاهرة قد أصدرت بيانا منذ ساعة أكدت عدم تأجيل الدراسة غدا بسبب الطقس السيئ، مشيرة إلى أن تلك الأخبار مجرد شائعات فقط.

 

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بالتواجد في الشوارع خلال اليومين القادمين تحسبًا لسقوط الأمطار، وللتأكد من تصريف تجمعات المياه واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضا:

 

الطقس السيئ يربك قرارات محافظ القاهرة بشأن تعطيل الدراسة

 

محافظ مطروح: تعليق الدراسة غدا بسبب الأمطار.. والمصالح الحكومية «شغالة»

 

«تعليم الإسكندرية»: تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي