جماهير نابولي تودع الأسطورة مارادونا «صور وفيديو»

جماهير نابولي أمام جدارية مارادونا
جماهير نابولي أمام جدارية مارادونا

بدأت جماهير فريق نابولي الإيطالي، في التوافد على جدارية الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، بعد ساعات قليلة من وفاته إثر سكتة قلبية.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم الأربعاء وفاة النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا عن عمر 60 عاما، نتيجة أزمة قلبية، بعدما عانى في الآونة الأخيرة من أزمات صحية وخضع لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل أسابيع.

 

وتزايدت أعداد مشجعي نابولي الذين يتوافدون على الجدارية مساء اليوم، لوداع الأسطورة الأرجنتينية حيث أشعلت الشماريخ والشموع حول الجدارية العملاقة.

وتتواجد جدارية ضخمة للنجم الراحل مارادونا الذى صنع أمجاد فريق نابولى، وارتفعت الجدارية التي نفذها أحد الفنانين المنحدرين من المدينة على الواجهة الجانبية لمجموعة مبان مرتفع في حي سان جيوفاني تيدوشيو الشعبي.

 

وأعلن رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز الحداد العام لثلاثة أيام بعد وفاة مارادونا.

وخضع مارادونا، الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم عام 1986، لعملية جراحية بسبب نزيف في المخ في وقت سابق من هذا الشهر، وقال الأطباء إنها كانت ناجحة.

وسبق لمارادونا أن قام بتدريب منتخب الأرجنتين أيضا ما بين عامي 2008 و2010، وتضمنت مسيرته الكروية النجاح مع فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي.

وقضى مارادونا 7 مواسم مع نابولى ليقود فريق الجنوب للتربع على عرش كرة القدم الإيطالية والأوروبية.

وقاد مارادونا نابولى للفوز بالدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا والسوبر المحلى والدوري الأوروبي، قبل أن يختتم مشواره في الملاعب مع بوكا جونيورز عام 1997.