أجواء ديربي القرن.. تعرف على طقس ليلة النهائي الأفريقي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء الأرصاد الجوية على أن حالة الطقس يوم الجمعة المقبل تسمح بإقامة مبارة القمة بين الأهلى والزمالك بالنهائي الأفريقي، موضحين استمرار تساقط الأمطار في عدد من المناطق. 


وأضاف خبراء الأرصاد عن حالة  سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى أنه من المنتظر أن تشهد أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى.


وأوضح خبراء الأرصاد، أن طقس الجمعة من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح )، والوجه البحري أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) .

اقرأ أيضا| رغم «الطقس السيئ».. وزيرة الثقافة تفتتح «متحف الفن الحديث» اليوم

وتترقب الجماهير العربية والإفريقية مباراة قطبي الكرة المصرية، يوم الجمعة المقبل، بين الأهلي والزمالك، لمعرفة من الفائز بالأميرة السمراء.


ومن المقرر أن يقام اللقاء على الملعب الرئيسي لاستاد القاهرة مساء يوم الجمعة القادم. وبعد هطول أمطار غزيرة على شوارع القاهرة شهد محيط الإستاد تجمعات مياه كثيفة قبل اللقاء بـ 48 ساعة.


ومن المقرر أن يكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.


ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفا بالتتويج في 5 مناسبات.


وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.


كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي