مجلس الأقصر يستعرض الوضع العالمي والمحلي لكورونا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استهل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، جلسة المجلس التنفيذي بالتأكيد على تطبيق قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020 والخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية اعتباراً من أول ديسمبر المقبل.

 

كان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قد ترأس اليوم الأربعاء جلسة المجلس التنفيذي رقم 8 لسنة 2020 بحضور كل من محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح أدم السكرتير العام للمحافظة واللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير المساعد ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديري الإدارات والمديريات بالمحافظة.


ووافق أعضاء المجلس على الطلب المقدم من مركز ومدينة الطود بخصوص تخصيص مساحة 665 م بحوض عدوة لبيب نمرة 54 داخل الزمام بالقطعة رقم 48 لإنشاء موقف للسيارات الأجرة وذلك لتحقيق الأنتظام بحركة المرور بهذه المنطقة ومنع الوقوف العشوائي من قبل السائقين، كما تم الموافقة على الطلب المقدم من إدارة المشروعات بالمحافظة لأستغلال أرض بمساحة 6566 متر بشارع معبد الكرنك لتنفيذ حديقة وتمهيدها كمتنفس لأهالي الأقصر.

 

اقرأ أيضا| تعرف على النتائج الأولية لجولة الإعادة بـ«الأقصر»

 

واستعرض الدكتور طاهر أسماعيل أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر الوضع العالمي والمحلي لمستجدات فيروس كورونا المستجد في الموجة الثانية مؤكداً على خطاب رئيس الجمهورية في ضرورة التزام المواطنين بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة للتصدي لفيروس كورونا لضمان مرور الموجة الثانية بأقل عدد من الإصابات. 

 

واختتمت جلسة المجلس التنفيذي بالموافقة على إطلاق أسماء الأقصر 1، الأقصر 2 على العبارات النهرية الجديدة والتي تنفذ من قبل شركة القناة للترسانة النيلية. 

 

كما أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أنه بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية تم الموافقة على صرف السيب النهائي لـ 6 محطات معالجة في نطاق المحافظة كانت متوقفة كما تم اعتماد التمويل اللازم لانهاء أعمال صرف السيب النهائي لمحطة صرف صحي إسنا وأعمال توسعات محطة صرف صحي الحبيل الأمر الذي سيشكل فارقا جوهريا في جودة خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطنين.