الأمطار تشل حركة كوبري أكتوبر

شلل مروري أعلى كوبري أكتوبر
شلل مروري أعلى كوبري أكتوبر


شهد كوبرى أكتوبر اليوم الأربعاء 25 نوفمبر،  حالة من الشلل مروري بسبب الأمطار تسببت في تباطؤ حركة السيارات بطريقة ملحوظة. 
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم الأربعاء 25 نوفمبر وتستمر إلى الجمعة 27 نوفمبر.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن ذلك يصاحب ذلك عدم سطوع الشمس خلال ساعات النهار نتيجة لتكون السحب الكثيفة المحملة بمياه الأمطار.
وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية ونشاطًا للرياح وانخفاض في درجات الحرارة مما يزيد من شعور المواطنين ببرودة الطقس خلال فترة عدم الاستقرار.


وحذر خبراء الأرصاد من التواجد في أماكن تساقط الأمطار ووجه خبراء الأرصاد نصيحة لقائدي المركبات بأخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب تكون الضباب.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الأربعاء، لطيف نهارًا باردًا ليلًا مع سقوط أمطار على معظم الأنحاء ما بين متوسطة وغزيرة.

ذكرت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس نهارًا لطيف على القاهرة والوجه والبحري والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، ومائل للبرودة شرقًا، مع طقس معتدل على جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، فيما سيكون الطقس لطيف نهارًا على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانًا شمال الصعيد.


أما عن الطقس ليلا فتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون باردًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الظواهر الجوية ستكون، أمطار متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية)، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية)، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بور سعيد - العريش - رفح)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الصعيد (الفيوم - بني سويف - المنيا).
وأضافت أن الوصف الفني لخرائط الطقس (تتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي على السطح مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا).


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطرب إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.