رغم سوء الأحوال الجوية.. انتظام حركة الطيران بمطار القاهرة

انتظام حركة الطيران بمطار القاهرة رغم سوء الأحوال الجوية 
انتظام حركة الطيران بمطار القاهرة رغم سوء الأحوال الجوية 

أكدت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي على انتظام حركة الطيران بالرغم من سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطارالغزيرة، موضحة أنه لا يوجد أي تأثيرات على الحركة الملاحية .

 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن سوء الأحوال الجوية لا يؤثر على حركة الملاحة والطيران بمطار القاهرة الدولي ولا يوجد تأخر في إقلاع الرحلات أو وصولها على مدار اليوم.

 

اقرأ أيضا|صور| «الآثار» تتفقد متحف مطار القاهرة
 

وأوضحت المصادر، أن هناك متابعة مستمرة لمخرات السيول وأعمال المهبط للأطمئنان على التشغيل بمطار القاهرة الدولي.

ورصدت عدسة بوابة أخبار اليوم انتظام حركة أمام صالة الوصول رقم 1 بمطار القاهرة الدولي وخلوها من مياه الأمطار. 

كان الطيار محمد منار وزير الطيران المدني عقد اجتماعًا موسعًا في وقت سابق بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، لمناقشة الإستعدادات الخاصة بالمطارات المصرية في ضوء البيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تفيد بتعرض البلاد خلال الأيام القادمة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مصاحبة بسقوط الأمطار.


و تم إستعراض الخطط والإستعدادات الخاصة للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة التي يمكن أن تتعرض لها البلاد، كما تم مناقشة الإجراءات والإستعدادات داخل المطارات المصرية وفقاً لنماذج المحاكاة والأساليب التدريبية التي تم تنفيذها لمواجهة مثل هذه الأزمات وكذا التنسيق مع الجهات المعنية طبقاً لخطة الحكومة المصرية .


وشدد وزير الطيران على ضروة رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطارات المصرية وكذا مركز العمليات المتكامل بشركة مصر للطيران ومتابعة الموقف أولا بأول بالمطارات على مدار الساعة خلال الفترة القادمة لضمان إنسيابية الحركة داخل المطارات.


وأكد منار، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تمتلك خبراء ومتخصصين وأجهزة ومعدات حديثة في مجال رصد الظواهر المناخية والتنبؤات الجوية قبل حدوثها وترسل التقارير الفنية للجهات التنفيذية بالدولة والتي تعد بمثابة إنذار مبكر لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع حدوث الأزمات.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي