وزيرة التخطيط: مصر نجحت في امتصاص الصدمات الاقتصادية الناتجة عن أزمة كورونا

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاستثمار فى البشر أهم نوع من الاستثمار، حيث تعمل الدولة على تأسيس أكاديمية متخصصة لتأهيل الشباب على القيادة، لافتة إلى أن هذا يبنى شخصية الشباب ويدربهم ويدعمهم بقدرات مختلفة.

وأضافت السعيد، خلال لقاء خاص عبر فضائية " اكسترا نيوز"، أن مصر سوق كبير وبه حجم كبير من العمالة غير المنتظمة، ولذلك نعمل للحفاظ على العمالة وأخذ قرارات مدروسة والتخفيف من الأعباء المالية للقطاعات الأكثر تضررًا، حيث تم تأجيل كل المستحقات المالية للدولة لمساندة القطاعات المتضررة من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنه تم العمل على زيادة المعاشات والمرتبات والعلاوات، مؤكدة أن مصر نجحت فى امتصاص الصدمات التى نتجت عن أزمة كورونا، منوهة أنه كان لدينا وفر فى الموارد كلها واحتياجات المواطنين من السلع فى وقت وجدت دول نقفص فى السلع الأساسية.

وأوضحت أنه كان هناك رؤية متكاملة فى التعامل مع الازمة بحيث ألا يتضرر أى مواطن، مضيفة أن برنامج الإصلاح الاقتصادى حقق نجاحا كبيرا وأصبح لدينا حيز ومساحة مالية ووفر مالى استطعنا من خلاله زيادة المرتبات والمعاشات وتخفيف الضغوط المالية والمساندة وعمل دفعة استثنائية.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي