ندوة إرشادية للمزارعين بالشرقية للتعريف بالأساليب العلمية في الزراعة

ندوة إرشادية للمزارعين
ندوة إرشادية للمزارعين

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الاساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلي انتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وقال المهندس علي لاشين وكيل وزاره الزراعة أنه تم تنفيذ ندوه إرشادية عن  زراعة محصول بنجر السكر بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية ومعهد البحوث الزراعية وقسم المحاصيل السكرية بالمديرية وذلك بإدارة أبو كبير الزراعية وبحضور عدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين.

اقرأ أيضا| غلق عدد من المقاهي المخالفة ومصادرة 33 شيشة بمحافظة الشرقية

واشار وكيل الوزارة أن الهدف من تنفيذ الندوة هو تعريف المزارعين والمرشدين الزراعيين بأهم المعاملات الزراعية عند زراعة بنجر السكر من حرث وتسوية وتخطيط مع ضرورة الالتزام بالكثافة النباتية عند الزراعة وكذلك أهم الأمراض التي تصيب الجزور وموت البادرات وطرق تفادى كل هذه المشكلات ..

أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفيه استخدام أحدث الاساليب العلمية في الزراعة وتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية.